Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسرع السيارات الأمريكية في 100 عام.. هل سيارتك بينها؟

منذ عام 1920 وحتى 2020، قدمت صناعة السيارات الأمريكية مجموعة رائعة من الموديلات السريعة، نافست بها أقوى السيارات الرياضية.

وكشف موقع “هوت كارز” عن أسرع سيارة قدمتها الصناعة الأمريكية في كل عقد على مدار الـ100 عام الماضية.ضمت القائمة في مقدمتها أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة عشرينيات القرن الماضي هي طراز Duesenberg Model J الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 119 ميلا في الساعة.
ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة ثلاثينيات القرن الماضي هي طراز Duesenberg Model SJ الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 140 ميلا في الساعة.

تلتها أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة أربعينات القرن الماضي هي طراز Duesenberg Model SJ أيضا الخاص بهذه الحقبة، والذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 140 ميلا في الساعة.

ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة خمسينات القرن الماضي هي طراز Chrysler 300D الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 156 ميلا في الساعة.أعقبتها أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة ستينات القرن الماضي هي طراز Shelby Cobra 427 Super Snake الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 165 ميلا في الساعة.

جاءت بعدها أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة سبعينات القرن الماضي هي طراز Chevrolet Chevelle SS 454 الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 142 ميلا في الساعة.ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة ثمانينات القرن الماضي هي طراز Chevrolet Corvette الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 175 ميلا في الساعة.ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت في حقبة تسعينات القرن الماضي هي طراز Dodge Viper GTS الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 185 ميلا في الساعة.ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت فيما بين عام 2000 و عام 2010 هي طراز SSC Ultimate Aero TT الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 273 ميلا في الساعة.ثم أسرع سيارة أمريكية الصنع طرحت فيما بين عام 2010 و عام 2020 هي طراز SSC Tuatara الذي كانت تصل سرعته القصوى لـ 316 ميلا في الساعة.

Exit mobile version