Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويوتا بيلتا 2022.. صدمة للمستهلكين بعد طرح أرخص سيارة يابانية في مصر

أحدث طرح سيارة تويوتا بيلتا Toyota Belta في مصر، ضجة كبيرة نظرا لانخفاض سعرها نسبيا، إلا أن صدمة كبيرة أطاحت بأحلام المستهلكين.
وقد طرحت السيارة يوم الخميس الماضي بسعر جعلها في شريحة السيارة اليابانية الأرخص في فئتها بمصر، مقارنة بأي سيارة يابانية أخرى يتم تجميعها في الأسواق الخارجية وتصديرها لمصر.لكن، بعد يومين فقط من طرح السيارة بأسعار رسمية منخفضة نسبيا، فوجئ المستهلكون بأسعار أكبر كثيرا لدى الموزعين فيما يطلق عليه في السوق المصرية “أوفر برايس”، وقبل حتى أن تتوفر السيارة في الأسواق.ويلجأ التجار والموزعون عادة إلى فرض سعر أعلى للسيارة بالسوق لتحقيق ربح أكبر واستغلالا لتزايد الطلب على طراز معين.

سعر toyota belta في مصر
طرحت شركة “تويوتا إيجيبت” الوكيل المحلي للعلامة التجارية “تويوتا” في مصر، الخميس الماضي، سيارة بيلتا عبر فئتين.
وبلغ سعر تويوتا بيلتا في مصر الفئة الأولى “أكتيف” 235 ألف جنيه.

كما سجل سعر تويوتا بيلتا في مصر الفئة الثانية “سمارت” 235 ألف جنيه.أوفر برايس تويوتا بيلتا
بحسب جريدة “المال” المصرية، اتفق عدد من موزعي تويوتا على فرض زيادات سعرية بشكل غير رسمي على طرازات تويوتا بيلتا بقيمة بلغت 20 ألف جنيه.

وقال أحد موزعي السيارات، إنه تم الاتفاق بين كافة موزعي “تويوتا” على بيع طرازات بيلتا الجديدة بزيادات سعرية تصل إلى 20 ألف جنيه في السيارة الواحدة؛ تزامنًا مع استلام أولى الحصص والكميات المقررة من جانب الوكيل المحلي.
مواصفات تويوتا بيلتا في مصر
ينتمي طراز تويوتا بيلتا لفئة السيارات السيدان، وهو مزود بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 103 أحصنة وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات أوتوماتيك.

وطبقًا للبيانات المعلنة عن تويوتا، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة؛ فى غضون 12 ثانية.وتقدم تويوتا بيلتا بطول 4490 مم، عرض 1.730 مم، بينما ترتفع عن الأرض 1.475 مم، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.650 مم، تتسع مساحة صندوق الأمتعة “الشنطة” إلى 495 لترًا مكعبًا.تويوتا بيلتا بديلة “ياريس”
وطرحت شركة تويوتا اليابانية، سيارتها الجديدة بيلتا Belta بالتعاون مع سوزوكي، كي تكون بديلا للسيارة ياريس سيدان بعد توقف إنتاجها.ووفقا لموقع cartoq المختص بالسيارات، تعتبر Belta نفس طراز سيارات سوزوكي سياز، لكن بشعار تويوتا الشهير على مقدمة السيارة، مع إجراء بعض التعديلات وإضافة الكماليات، التي تلبي مطالب المستهلكين الراغبين في شراء بيلتا.
منافسي تويوتا بيلتا في مصر
وتعتبر تويوتا بيلتا منافسا مباشرا لعدة سيارات في مصر على رأسها فيات تيبو، ونيسان صني، ورينو لوجان، وإم جي 5.

Exit mobile version