Site icon العربي الموحد الإخبارية

سكودا سلافيا” 2022 تنطلق من الهند لأول مرة.. إليك المواصفات

تغيرت سياسة سكودا التصنيعية في أنحاء العالم بعد وقفها لطرح طراز “رابيد” في قارة أوروبا، الذي قدمت له بدائل شملت طراز “سكالا”.

وتستمر سكودا في سد فجوة “رابيد” المحالة للتقاعد، بأن أعلنت عن طرح النسخة الاحدث لعام 2022 من طراز “سلافيا” بداية من الهند.
ونقل موقع “موتور وان” اللقطات الرسمية للطراز الجديد، بعد مجموعة لقطات تشويقية كانت قريبة إلى حد كبير من مواصفاته الأصلية.
والطراز “سلافيا” يطرح بطول يصل لـ 179 بوصة، وعرض يصل لـ 69 بوصة، وارتفاع يصل لـ 59 بوصة، مع قاعدة إطارات بقياس 104.3 بوصة.

ويحظى بكشافات أمامية LED، ومن الداخل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 10 بوصة، ومن الخلف حقيبة الطراز تسع لـ 521 لتر وزن تخزين.
وفيما يخص المحرك، استبعدت سكودا محرك الديزل من خيارات محركات “سلافيا” 2022، واكتفت بمحركات جازولين واحد TSI بسعة 1.0 لتر، وآخر TSI بسعة 1.5 لتر.

بقوة تتراحو ما بين 115 و 150 حصانا، وعزم دوران ما بين 129 لفة/ قدم، و 184 لفة/قدم.أول SUV لعام 2022
وبجانب طراز “سلافيا”، أطلقت شركة سكودا الموديل الجديد من سيارتها Karoq، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.
وأوضحت الشركة التشيكية أن الموديل الجديد يتميز من خلال الرتوش التصميمية على المقدمة بشبكة المبرد الجديدة، وفتحات التهوية، والكشافات الأنحف، والشكل الجديد للمئزر الخلفي.

وحصلت السيارة على خدمات نظام ملتيميديا جديد، مع شاشات لمسية، ومقود مكسو بالجلد، فضلًا عن تحسينات على الأسطح الداخلية مثل لوحة الأبواب.
ويشمل برنامج دفع السيارة محركات بنزين وديزل ونسخ دفع هجين Plug-in، والتي تغطي نطاق قوة يمتد بين 115 و204 حصان، كما تتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي. ويبلغ مدى سير نسخة الدفع الهجين 50 كلم.
وعلى صعيد نقل الحركة يتوفر للسيارة ناقل حركة يدوي سداسي التعشيقات وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات.

Exit mobile version