Site icon العربي الموحد الإخبارية

صور وفيديو.. إطلاق كيا EV9 رسميا بمواصفات ساحرة

بعد مجموعة من اللقطات التشويقية، أزاحت شركة كيا الستار رسميا عن الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية طراز EV9 كونسبت.
ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز الكهربائي، الذي يتوقع أن تطرحه الماركة لعام 2023، في حال قررت إدخاله خط التصنيع.والطراز يتمتع بإطلالة مستقبلية رائعة، استوحتها كيا من الأحجار الكريستالية، مع مجموعة من القدرات التقنية غير المسبوقة، تشمل أضواء ترحب بدنو سائق السيارة منها.

وأضافت كيا مجموعة من خلايا توليد الطاقة الشمسية بأماكن متفرقة من الطراز الجديد، تسهم في إعادة شحن بطارياته الكهربائية.
ومن الداخل، يحظى الطراز بشاشة معلومات على امتداد قمرة القيادة، بقياس يصل إلى 27 بوصة، وقمرة قيادة صنعت من مواد معاد تدويرها صديقة للبيئة.

وفيما يخص قوة المحرك، فإن طراز كيا EV9 كونسبت الجديد كليا يعمل بمحرك كهربائي قادر على قطع مسافة حتى 300 ميل على شحنة واحدة.
ويمده بالطاقة بطاريات يعاد شحن 80% من سعتها خلال 10 دقائق، ويعاد شحن سعتها الكاملة في مدة تتراوح ما بين 20 و 30 دقيقة.حماة للبئية بأوروبا
وكانت كيا قد أعلنت رسميا انضمامها إلى قائمة شركات السيارات التي ستتوقف عن طرح موديلات عاملة بمحركات احتراق داخلي لحماية البيئة.

والماركة الكورية الجنوبية ستبدأ في عملية الاكتفاء بالسيارات الكهربائية فقط داخل قارة أوروبا في كافة السيارات التي تطرحها بداية من عام 2035.
بحلول هذا العام، ستكون كافة سيارات كيا في القارة العجوز عاملة بالطاقة الخضراء فقط، وخلال 5 أعوام بعدها ستتوسع كيا في نشر هذا النوع من السيارات بمختلف أنحاء العالم.
وبدأت كيا بالفعل في تعزيز أسطولها من السيارات الكهربائية بطرح طراز EV6، ومن بعده طراز EV9 العاملان بالطاقة الكهربائية بشكل كامل.

Exit mobile version