Site icon العربي الموحد الإخبارية

“العدل” تطلق الإصدار الخامس للدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية يُغني عن زيارة مرافقها

أطلقت وزارة العدل اليوم (الخميس) الإصدار الخامس من الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية.
ويتضمن الدليل شرحًا لأبرز الخدمات العدلية الإلكترونية في القضاء، والتنفيذ، والتوثيق، والصلح، وغيرها من الخدمات، من خلال خطوات بسيطة عبر بوابة “ناجز” وهو ما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.
وأوضحت الوزارة أن الإصدار الجديد يتميز بتحديث وإضافة شروحات للخدمات العدلية الجديدة عبر شرح خطوات مرئية تفصيلية لنحو 53 خدمة عدلية في قوالب تفاعلية، تمكن المستفيد من الوصول إلى الخدمة ومعرفة خطواتها بكل يسر وسهولة.
شروحات متعددة
وأكدت أن الدليل يتضمن شروحات لمجموعة من الخدمات منها طريقة الترافع المرئي والتقاضي الإلكتروني، وطلب تمديد مدة الترافع وجلسة التقاضي المرئية، وطريقة الترافع الكتابي، وخطوات إضافة ممثل نظامي، ورفع دعوى عمالية، وشرح كيفية تغيير موعد جلسة قضائية، وتقديم طلب نقض حكم عبر ناجز، وغيرها من الخدمات.
خدمات التنفيذ
وبينت أن الإصدار تناول شرح وبيان خدمات التنفيذ المختلفة، مثل كيفية الاستفادة من تقديم طلب تنفيذ جديد إلكتروني عبر ناجز، والتعرف على خطوات الاستفادة من التحديثات الجديدة لنظام التنفيذ عبر بوابة ناجز، وخطوات إضافة سند أمر إلكتروني، وخطوات المشاركة في المزاد الإلكتروني، وخدمة طلب طالب التنفيذ إعادة تطبيق الإجراءات القضائية، والدليل الإرشادي لمنصة نافذ.
خدمات التوثيق
وكشفت الوزارة أن الدليل يتيح التعرف عن كيفية الاستفادة من خدمة توثيق ورثة متوفى، وخطوات توثيق الحضانة من خلال الأم الحاضنة، وتوثيق الحضانة من خلال الوكيل، وخطوات مصادقة الشهود لخدمة توثيق الحضانة، وكيفية تصديق عقد الزواج، وإصدار وكالة إلكترونية، وكيفية الاستفادة من خدمة الإفراغ العقاري إلكترونيًا، وشرح توثيق الوصية، والطلاق، والوقف وغيرها.
وأشارت إلى أن ذلك تناول بيان مجموعة من خدمات الصلح، منها شرح تقديم طلب صلح، وخطوات الاستعلام عن حالة طلب الصلح إلكترونيًا، إضافة إلى شرح عدد آخر من الخدمات المختلفة مثل كيفية الاستفادة من صندوق النفقة، والتحقُّق من صحة فواتير فُرجت.

Exit mobile version