Site icon العربي الموحد الإخبارية

ما الفرق بين محركات الديزل ومحركات الجازولين؟.. مميزات وعيوب

طالما كان الديزل والجازولين هما الوقود الرئيسي المحرك لمختلف أنواع السيارات على مدار تاريخ الصناعة، قبل بزوخ فجر الطاقة الكهربائية.

وتختلف محركات الديزل ومحركات الجازولين بقدر كبير عن بعضها البعض، وضمن هذا التقرير حرص موقع “كار باظ” على الكشف عن الفوارق الجوهرية فيما بينهما.الفوارق
بدأ الموقع بالكشف عن الفوارق الجوهرية فيما بين محركات الديزل ومحركات الجازولين، مع الإشارة أولا إلى أن طريقة عملهما متشابهة عبر عملية الاحتراق الداخلي.
والأختلاف في طريقة استخدام محركات الجازولين لشمعات الاحتراق لاتمام عملية الاحتراق الداخلي، على عكس محركات الديزل، التي تستخدم أداء أكثر حدة وفاعلية لاتمام عملية الاحتراق الداخلي بنجاح تعرف باسم “القابس المتوهج”.

ميزات وعيوب محركات الجازولين
بعد ذلك تحدث الموقع عن ميزات وعيوب محركات الجازولين وفيما يخص الميزات، يتميز هذا النوع من المحركات بسهولة صيانته، وهدوء صوته على عكس محركات الجازولين، بالإضافة لمتوسط تكلفة هذا النوع من المحركات المخفضة، وقابليتها للتحسن بتعزيز قوتها الحصانية.
فيما يخصل العيوب، ذكر الموقع أنه من عيوب محركات الجازولين، العجز عن الاستمرار لفترات طويلة أثناء العمل بكفاءة، غير موفرة للوقود، وغير مؤهلة لعمليات السحب شديدة العزم.

ميزات وعيوب محركات الديزل
بعد ذلك تحدث الموقع عن ميزات وعيوب محركات الديزل، ذكر الموقع في البداية الميزات، وتشمل قدرة الصمود لسنوات طويلة، ومعدل التسارع القوي، وقدرته على اقتصاد استهلاك الوقود.
وفيما يخص عيوب محركات الديزل، ذكر الموقع انها تعاني من أصواتها الصاخبة، هذا النوع من المحركات هي الأكثر ازعاجا في عالم السيارات، من عيوبها أيضا، تكلفتها المرتفعة في الصيانة والشراء، وأدائها المتواضع.

Exit mobile version