Site icon العربي الموحد الإخبارية

قبل أن تسافر بسيارتك.. افحص هذه الأجزاء جيدا: صيانة وأمان

تتطلب سياراتك استعدادات من نوع خاص قبل القيام برحلات طويلة على الطريق السريع، من خلالها تضمن سلامتك وسلامة سيارتك على الطريق.

وقدم موقع “كار باظ” مجموعة نصائح بها تتعرف على الطريقة الأمثل لتحضير سيارتك لرحلة طويلة، مع الكشف عن أبرز ما يجب اصطحابه معك من مستلزمات.تفحص سيارتك قبل الإنطلاق
من الضروري أن تتفقد سيارتك بشكل صحيح قبل الذهاب في رحيلة طويل، بفحص كافة الأجزاء الحيوية بها، والإطمئنان لسلامتها، وذلك باصطحاب السيارة لمركز صيانة مختص يجري فحصا شاملا عليها.
ومن الأشياء التي نصح الموقع بتفقدها قبل الإنطلاق، فحص المحرك، وفحص سوائل السيارة بأنواعها، بالإضافة لفحص أنظمة الإضاءة ومساحات الزجاج الأمامي.

كما نصح الموقع بفحص شامل للإطارات.
مستلزمات ضروروية للرحلة
بعد ذلك، كشف الموقع عن أهم المستلزمات التي ينصح باصطحابها للحفاظ على سلامة السيارة أثناء الرحلة، وتشمل، كتيب الارشادات الخاص بالسيارة.

كما يلزم التأكد من اصطحاب إطارات احتياطية، والمعدات اللازمة لاستبدال الإطارات. ونصح الموقع أيضا باصطحاب المعدات اللازمة لأجراء قفزة كهربائية للبطاريات في حال تعرضها للعطل.
استكمل الموقع مجموعة نصائحة الخاصة بالمعدات التي يلزم اصطحابها، بذكر حقيبة الإسعافات الأولية، وأيضا حقيبة المعدات اللازمة لإجراء أي عمليات صيانة طارئة من مفكات ورافعات.

Exit mobile version