Site icon العربي الموحد الإخبارية

بيع فطر “الكمأ” بمبلغ مهول فى مزاد علنى بإيطاليا.. التفاصيل

شهد مزاد فى إيطاليا بيع “حبة كمأ” بمبلغ عملاق وصل إلى 103 آلاف يورو، وتزن حبة الكمأ حوالى 830جراما فقط.

ونشر موقع سكاى نيوز عربية، تقرير، أكد فيه أن حبة الكمأ البيضاء، تم بيعها بسعر خيالى، فى مزاد علنى فى إيطاليا، اشتراها الطباخ الإيطالى أمبرتو بومبانا، الحاصل على نجمة ميشلان، ويدير مطعم فى هونج كونج.

وكشفت سكاى نيوز، أن الكمأ هو نوع نادر من الفطر، مشيرة إلى أن يصل لمدينة بيدمونت الإيطالية حوالى 100 ألف زائر لبيع وشراء، هذا النوع من الفطر.

ومن جهة أخرى يقيم مزاد سوثبى جلسة بيع علنية اليوم الثلاثاء، لأعمال فنية تعود إلى  أوائل القرن العشرين الذين تجرأوا على تحدى المعايير الراسخة للممارسة الفنية لخلق رؤية جديدة وحديثة تمامًا للفن.

ويعرض مزاد الفن الحديث لوحات كرست أصول التجريد وتحقيقه من خلال الانطباعية، والتكعيبية إلى التعبيرية التجريدية وما بعدها، ويسلط الضوء على هذه التطورات الحاسمة فى المائة وخمسين عامًا الماضية، ويجمع تلك الأعمال الفنية التى تحدد تاريخ الفن كما نعرفه اليوم.

 

ومن الأعمال الفنية، “المساء الحديث” تحفة فريدا كاهلو عام 1949، وهى واحدة من آخر وأهم اللوحات الذاتية للفنانة، بالإضافة إلى لوحة Jeune fille à la corbeille de fleurs لبيير أوجست رينوار، وهى نموذج للصورة الانطباعية فضلا عن لوحة ألكسندر كالدر الضخمة بدون عنوان من عام 1949، التى نُفذت فى نفس العام الذى تم فيه تنفيذ صورة كاهلو، وهى مثال رائع مبكر للأشكال الجريئة والأشكال البسيطة التى تستعرض الحداثة والسريالية، حيث استخدم الحركة واللعب والضوء والظل والانطباعية والتجريد، وهناك أيضا لوحة الفنان ريتشارد ديبنكورن بيركلى رقم 6 المنجزة عام (1953)، وهى مثال استثنائى ومبكر على الجمالية المميزة لرسام كاليفورنيا.

 

Exit mobile version