Site icon العربي الموحد الإخبارية

رئيس وزراء التشيك يناشد المواطنين مجددًا للتطعيم ضد فيروس كورونا

جدد رئيس وزراء التشيك أندريه بابيس، مناشدته لجميع المواطنين بأن يحصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الوضع فى البلاد “ليس جيدًا”.

 

وجاءت مناشدة بابيس بعد أن أعلنت السلطات التشيكية أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا قفزت بشكل كبير ووصلت إلى مستويات قريبة من الأرقام القياسية التى شوهدت خلال الموجات السابقة.

 

ونقلت قناة آسيا نيوز الإخبارية، عن وزارة الصحة التشيكية، قولها إن الحصيلة اليومية للحالات الجديدة وصلت إلى 14 ألفا و539 حالة، بزيادة حوالى 4500 عن الأسبوع الماضي، وهى أعلى رقم منذ 12 مارس الماضي.

 

وكانت الوزارة قد سجلت أعلى مستوى يومى قياسى فى يناير الماضى عندما وصل عدد المصابين بفيروس كورونا 17 ألفا و 776 شخصا.

 

وأضافت الوزارة أن معدل الإصابة فى البلاد قفز ليصل إلى 558 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص خلال الأيام السبعة الماضية، أى أكثر من ضعف الرقم المسجل فى جارتها ألمانيا.

 

وتم تطعيم ما يقرب من 6.2 مليون شخص فى الدولة التى يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون شخص بشكل كامل، وهو معدل أقل من المتوسط بين دول الاتحاد الأوروبي.

 

وتعتبر جمهورية التشيك واحدة من أكثر دول الاتحاد الأوروبى تضررًا من الوباء، حيث شهدت البلاد ما يقرب من 1.84 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 31229 حالة وفاة، من بينها 368 حالة سُجلت فى نوفمبر الحالي.

 

Exit mobile version