Site icon العربي الموحد الإخبارية

دليلك لاختيار سيارة عملية تناسب احتياجاتك.. أجب عن 5 أسئلة مهمة

عند اتخاذك لقرار شراء سيارة جديدة، تتوقف عند عدة محطات من خلالها تحدد النوع الأفضل لك، وكيفية الشراء الأنسب.

وقدم موقع “كار باظ” دليل نصائح شامل، من خلاله يمكن أن تجري الاختيار الصحيح عند الاقدام على شراء سيارة جديدة.كيف تبدأ في اتخاذ القرار؟تبدأ في اتخاذ قرار شراء سيارة بشكل صحيح عند الإجابة على عدة اسئلة هامة تشمل التالي:
قدر الأموال، بتحديد السعر الذي يمكنك دفعه مقابل السيارة.

جديدة أم مستعملة، لأن قرار شراء أي من النوعين يختلف كل الاختلاف عن الآخر.
الهدف من الشراء، التخييم الاستخدام المدني، الرحلات الطويل أو اقتحام الطرق الوعرة أو التباهي، لكل من هذه الأهداف سيارته المناسبة.

عملية أم ذات أداء عالي، عند الإجابة على هذا السؤال ستحدد ما إن كنت تحتاج سيارة عملية للعائلة أو العمل، أو ذات أداء عالي، “رياضية”.
الحجم ووجود الأطفال، من العوامل الهامة أيضا التي تؤثر على نوع السيارة التي ترغب في شرائها.
أنواع السيارات
بناء على الإجابة على الأسئلة السالف ذكرها، تستطيع اختيار نوع السيارة الأنسب لك وفيما يلي أبرز أنواع السيارات التي تتوافر بالأسواق:
السيدانتندرج في الغالب ضمن فئات السيارات الفارهة، وهي مناسبة لعشاق الراحة والرفاهية.
الكوبيه لعشاق الجمع بين الأناقة والأداء العالي، هذا النوع هو نوع السيارات الذي يتوافر ببابين فقط، ويفتقد للمساحة من الداخل.

السيارات الـSUV أو الكروس أوفر تتناسب لعشاق الرحلات والسيارات العائلية، ويندرج ضمن هذه السيارات أيضا فئات اقتحام الطرق الوعرة.
السيارات الـ VAN أو الشاحنات لكل منها مهمة خاصة، السيارات الـ VAN تصلح للعائلات ومن الداخل تكفي لأكثر من 7 ركاب وتتناسب مع رحلات التخييم، الشاحنات للمهام الاستثنائية ونقل البضائع.
كيف تختار سياراتك؟البحث جيدا عن نوع السيارة التي قررت شرائها والاستعانة بخبير عند الشراء، مع القيام بعدة جولات لاختبار السيارة قبل الشراء، كانت هذه هي أبرز النصائح التي قدمها الموقع لتتمكن من الاختيار بشكل صحيح، كما افاد الموقع بأن الوقت الأنسب لشراء سيارة يكن في الغالب مع نهاية كل عام.

Exit mobile version