Site icon العربي الموحد الإخبارية

عودة رحلات الشارتر الروسية لشرم الشيخ والغردقة

حطت بمطار الغردقة الدولي في مصر، اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الطيران السياحية الشارتر القادمة من روسيا.

والرحلة تتبع شركة طيران Aviary وعلي متنها ١٨٤ راكبا وذلك بعد استئناف الشركات الروسية لرحلات الشارتر إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.وقالت مصادر مطلعة من الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إن استئناف حركة الطيران الشارتر بين روسيا والمنتجعات السياحية اليوم جاء بعد توقف دام ما يقرب من ست سنوات، عقب سقوط طائرة روسية في سيناء عام 2015، كما جاء استئناف الرحلات الشارتر بعد عدة أسابيع من استئناف الرحلات المنتظمة.وأضافت المصادر أن عددا من الشركات الطيران الروسية حصلت على الموافقات الخاصة بهبوط طائرتها بمطاري شرم الشيخ والغردقة، مشيرة إلى أن بدء وصول الرحلات الشارتر سيساهم في زيادة تدفق السياح من روسيا إلى مصر .

وقال اتحاد منظمي الرحلات السياحية، إنه مع استئناف رحلات الطيران العارض انخفض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20%، وأشار مسؤولون في قطاع السياحة الروسي إلى أن سعر الرحلة السياحية لمدة أسبوع بواسطة الطيران العارض (المستأجر) يتراوح الآن من 15 ألف إلى 26 ألف روبل.
وفي 9 أغسطس/آب من العام الجاري، تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة. وجاء ذلك بعدما اتفقت موسكو والقاهرة في أبريل من هذا العام على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة بمصر، فقبل تعليق الطيران كانت روسيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة في مصر، التي تدر مليارات الدولارات على الخزينة المصرية.
وقررت مصر السماح لفنادقها بالعمل بـ100% من طاقتها الاستيعابية، لتُنهي قيدا سابقا خفض عدد النزلاء إلى 70% فقط خوفا من كورونا.
والقرار يتزامن مع بدء انتعاش الحركة السياحية في البلاد وتجاوز التأثيرات السلبية التي فرضتها جائحة كورونا على القطاع محليا وعالميا.

Exit mobile version