Site icon العربي الموحد الإخبارية

تعلم قيادة السيارة.. مبادئ لا غنى عنها للمبتدئين

من المهم للمقبلين على تجربة قيادة السيارة للمرة الأولى تعلم المبادئ الأساسية، والتعرف على أهم النقاط المتعلقة بالصيانة، ومعدل السرعة.
موقع “كار باظ” قدم دليلا شاملا لمن يخوضون تجربة قيادة السيارة للمرة الأولى، شمل العديد من النقاط الإرشادية التي نصح بمراعاتها لاجتياز أشهر التعلم الأولى بنجاح وسلامة.الأساسيات
وبدأ الموقع بأساسيات القيادة، ونوه خلالها لعدة نقاط نصح السائق المبتدئ بالانتباه إليها:
أولا أسلوب التعلم الصحيح، إذ على السائق المتدرب التعلم على يد خبير وعدم محاولة تجربة الأمر وحيدا دون إرشاد.

أما تعلم أساسيات الصيانة، فكانت النصيحة الثانية ضمن الأساسيات، وضمنها نصح الموقع السائق المبتدئ التعرف على أشياء مثل معدلات سوائل السيارة، وتفقد نسبة الزيت، وأساسيات تغيير إطار السيارة، وعملية منح بطارية السيارة قفزة كهربائية، والاطلاع على أسلوب تغيير الكشافات الأمامية و تعلم ما تشير له العلامات الوامضة في لوحة المؤشرات.
مهارات
وشملت النصائح عن عدد من مهارات القيادة التي يجب أن يتعلمها المبتدئين، وتشمل كيفية ضبط المقاعد والمرآة المخصصة للرؤية الخلفية والمرايا الجانبية.

ويجب أن يعلم السائق المبتدئ أيضا أن التحكم في مقود القيادة يتطلب سلاسة وهدوء في ضبط زوايا السيارة.
كما نبه الموقع إلى عدة أشياء، منها تجنب أي وسيلة إلهاء أو تشتيت اثناء القيادة، والحفاظ على سلامة السيارة بإجراء صيانة دورية، والالتزام بسرعة قيادة متزنة للأمان، وتعلم إشارات وعلامات المرور وقواعدها وما ترمز له.
ومن إجراءات الأمن اثناء القيادة التي نصح الموقع المبتدئين بمراعاتها، الحرص على ارتداء حزام الأمان، واستخدام فرامل اليد عند ركن (صف) السيارة لضمان ثباتها.

Exit mobile version