Site icon العربي الموحد الإخبارية

صور.. كلب بوليسي “آلي” يكافح المخدرات مع الشرطة الهولندية

استقبلت الشرطة الهولندية عضوا جديدا في قواتها الخاصة وهو كلب آلي بأربع أرجل يُطلق عليه اسم “سبوت”.
واستُخدم الروبوت “سبوت” لأول مرة في مارس/آذار في وظيفته الأساسية حاليا وهي دخول مختبرات المخدرات قبل البشر حسبما تقول الشرطة.وقالت مارجولين سميت، رئيسة قسم العمليات الخاصة: “يعتبر مختبر المخدرات على الدوام مكانا محفوفا بالمخاطر بالنسبة لنا، نظرا لوجود مواد خطرة باستمرار، لكن تبقى احتمالية وجود مجرم يحمل سلاحا ناريا قائمة”.وأضافت: “بناء عليه فإنه بالنسبة لنا مصدر قوة إذ يمكننا الآن إرسال روبوت للداخل للقيام بهذه الملاحظة الأولية بالنيابة عنا”.

وأوضحت سميت أن الشرطة الهولندية أول قوة شرطة في أوروبا تستخدم الكلب البوليسي الآلي، والذي أثار ضجة كبيرة على الإنترنت منذ أن قامت شركة (بوستون دياناميكس) التي صنعته، بعرضه لأول مرة في 2016.
ويعتمد سبوت على كاميرات وأجهزة استشعار أخرى، وهو مفيد نظرا لقدرته على السير عبر المداخل وإزالة العوائق الصغيرة، ويتم توجيهه عبر جهاز تحكم عن بعد.وبالرغم من ذلك، يقول المتعاملون إن الكلاب البوليسية الحقيقية تتفوق على سبوت في معظم الحالات عندما يتعلق الأمر بالكشف عن المخدرات.

ولم تكشف سميت عن تكلفة الروبوت لكنها قالت إنها ستكون تقريبا نفس تكلفة توظيف شرطي بشري، نحو 44 ألف يورو (53 ألف دولار) سنويا.

Exit mobile version