Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال.. 5 دول لعطلة مثالية

لقضاء إجازة رائعة مع أطفالك يمكنك زيارة بعض الدول الأوروبية التي تتميز بوجود أماكن للأطفال، إليكم أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال.
أوروبا هي واحدة من الأماكن المفضلة للسفر والتي يوجد بها الكثير من الدول والأماكن السياحية المناسبة للأطفال وللكبار أيضا، حيث يمكنك الاستمتاع بعطلة رائعة في أوروبا، وفي هذا التقرير نستعرض أفضل دول أوروبية للسياحة مع الأطفال.أفضل الدول الأوروبية للسياحة مع الأطفال:
1. إيطاليا
تعد إيطاليا من أفضل المدن الأوروبية التي يمكنك التوجه إليها مع أسرتك، حيث أنها بها العديد من المدن والأماكن التي تستطيع زيارتها، ويوجد بها الشواطئ على ساحل البحر المتوسط وأجمل الأماكن الطبيعية من حدائق ومتنزهات.
كما يوجد بإيطاليا مزيجًا رائعًا من المدن المثيرة للاهتمام ثقافيا مثل البندقية وروما ونابولي وفلورنسا وميلانو المليئة بالتاريخ والفن والهندسة المعمارية، ويمكنك الاستمتاع بالجزر الجميلة في صقلية وسردينيا.

أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في إيطاليا مع الأطفال هي ملاهي ميرابيلانديا وتعتبر الملاهي الأكبر في إيطاليا والتي يوجد بها الكثير من الألعاب، وملاهي موفي لاند والتي تعتبر مجمع ترفيهي متكامل للأطفال ويوجد بها دور للسينما والحديقة المائية وحمامات السباحة.كما يوجد بها حديقة حيوان فونتيستك بارك لي كورنيل، والاستمتاع بجولة في الحديقة ورؤية الحيوانات الأليفة والمفترسة والزواحف، وتضم حوالي 1000 حيوان تستطيع التقاط الصور التذكارية معها.

2. بريطانيا
تعد بريطانيا من الدول الرائعة للأطفال ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها مع الأطفال في بريطانيا هي:
لندن: تعتبر مثالية للسياحة مع الأطفال حيث يوجد بها الكثير من المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم، يجب عليك أيضًا زيارة واحدة من الحدائق الرائعة مثل حديقة كيو والتي تتميز بالمناظر الخلابة التي يمكن أن يتمتع بها الأطفال، كما يوجد بها ملاهي التون تاورز وهي من أفضل الملاهي الترفيهية وأكبرها حيث تمتد على مساحة 500 فدان.
ليجولاند وندسور: وهي الحديقة الترفيهية الأضخم في بريطانيا ويمكنك الاستمتاع بالكثير من المغامرات المثيرة في الملاهي، كما يمكنك ركوب الخيل، وهي مناسبة لجميع أعمار الأطفال.
أكسفورد: يجب زيارتها للأطفال من محبي هاري بوتر، وهي مدينة صغيرة يمكنك التجول بها بسهولة، ويمكنك زيارة مع أطفالك العديد من متاحف أكسفورد وكلية كرايستشيرش، كما يمكنك الاستمتاع بالنهر وركوب القوارب به.

كامبردج: لا تفوت زيارتها حيث تحتوي على الكليات التاريخية التي تمتليء بها وسط المدينة، والحديقة النباتية.3. إسبانيا
من أفضل الدول الأوروبية للسياحة مع الأطفال يوجد بها العديد من المدن الشهيرة على مستوى العالم ومنها مدريد، برشلونة، فالنسيا، إشبيلية, ماربيا، وتتميز إسبانيا بالفن والهندسة المعمارية، والمتاحف, والحدائق العامة، فهي وجهة عائلية مثالية يمكن الاستمتاع بها، ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها ما يلي:
برشلونة: تضم الكثير من الأماكن التي يمكن أن يستمتع الأطفال بها، ومنها كنيسة العائلة المقدسة، ومتحف العلوم، وغيرها من الأماكن الرائعة.
ريتيرو بارك: تقع في حديقة مدريد وهي مثالية للنزهة العائلية، ويمكنك أيضا الذهاب في رحلة مائية من خلال ركوب القوارب في البحيرة، كما يمكن أن تستمتع أيضا بالمعارض الفنية والعروض الرائعة.

فالنسيا: يوجد بها العديد من المعالم الشهيرة المثالية للعائلات، ومنها متحف العلوم التفاعلية، وعليك زيارة الأكواريوم الذي يناسب جميع أفراد الأسرة والذي يقع في المجمع المعماري الطبيعي لمدينة الفنون والعلوم.4. فرنسا
تعتبر فرنسا من أهم الوجهات في أوروبا التي يتمنى الجميع زيارتها، وهذا لأن فرنسا من البلدان الرائعة التي تشتهر بجمالها، والهندسة المعمارية الرائعة، والفن، والأزياء، والأكلات العالمية الشهيرة ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها مع الأطفال في فرنسا هي:باريس: من المدن الرائعة ويمكن للأطفال زيارة حدائق التويلري واللعب في حديقة لوكسمبورغ، والتقاط الصور مع برج إيفل أو وسط بومبيدو، كما تتميز المدينة بالمتاحف الفنية، والقيام بالرحلات البحرية في نهر السين، وزيارة الحدائق الجميلة.
ديزني لاند باريس: من الأماكن التي يجب أن لا تفوت زيارتها أثناء تواجدك في فرنسا مع الأطفال، حيث يوجد بها العديد من الألعاب الرائعة ومناطق اللعب والعروض المختلفة، كما يتمكن أطفالك أيضا من رؤية شخصيات ديزني المفضلة لديهم.
5. هولندا
تشتهر هولندا بمدن مثل أمستردام وروتردام، كما تعد هولندا أيضا موطنا لبعض أشهر الفنانين في العالم، مثل فان جوخ ورامبرانت، يوجد بعض الأماكن التي يمكن للأطفال الإستمتاع بها ومنها:
أمستردام: يمكن أن يستمتع الأطفال بركوب الدراجات على طول القنوات وفي الحدائق، وزيارة متحف العلوم للمعارض العملية التي تشمل مختبر الكيمياء مع تجارب للعلماء الشباب، كما أن الأطفال الأكبر سنًا سيستمتعون بمتحف آن فرانك ومتحف فان جوخ.
روتردام: ثاني أكبر مدينة في هولندا بعد أمستردام ، ومن الأماكن المناسبة للأطفال بها هي حديقة حيوان روتردام وحديقة شونورد ومتنزه كرالينجيس، ومدينة الألعاب بلاس فيج بارك والتي تحتوي على الألعاب التي تناسب جميع أعمار الأطفال.

Exit mobile version