Site icon العربي الموحد الإخبارية

مواصفات “تويوتا bZ4X”.. أول سيارة كروس أوفر كهربائية

كشفت شركة تويوتا النقاب عن bZ4X الجديدة، التي تمثل باكورة إنتاجها من السيارات الكهربائية والمقرر طرحها في الأسواق منتصف العام المقبل.
وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الجديدة تطل بمظهر السيارات الكروس أوفر مع ملامح مستوحاة من الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV مثل مبيت العجلات مفتول العضلات وكسوة العتبات الجانبية الخاصة.وتسع السيارة bZ4X خماسية المقاعد 452 لترا من الأمتعة، وينبض بداخلها محرك بقوة 150 كيلووات/204 أحصنة، مع بطارية سعة 71.4 كيلووات ساعة تصل بالسيارة إلى مدى السير 450 كلم.وتنطلق السيارة الكهربائية بسرعة قصوى 160 كلم/س، بينما تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8.4 ثانية.

3.4 مليار دولار استثماراتتعتزم شركة “تويوتا موتور” استثمار 3.4 مليار دولار، أو 380 مليار ين، في بطاريات السيارات في الولايات المتحدة حتى عام 2030.
وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الإثنين، أن الاستثمار يتضمن إقامة مصنع جديد بالولايات المتحدة إلى جانب عمليات الإنتاج والتوظيف، لافتة إلى أن الاستثمار يركز على الحياد الكربوني.

كما أعلنت تويوتا موتور أمريكا الشمالية أنها ستؤسس شركة جديدة وتبني مصنعا لبطاريات السيارات جنبا إلى جنب مع “تويوتا تسوشو” في الولايات المتحدة.وتهدف الشركة إلى بدء الإنتاج في عام 2025 . ويتضمن المشروع استثمارا بنحو 1.29 مليار دولار حتى عام 2031، والتي تتضمن بدورها الأموال التي سيتم استخدامها لتطوير الأراضي وبناء المرافق، ما سيؤدي إلى خلق 1750 فرصة عمل جديدة بالولايات المتحدة.
وتتوقع تويوتا أن تبيع مليوني مركبة خالية من الانبعاثات حول العالم بحلول عام 2030.

Exit mobile version