Site icon العربي الموحد الإخبارية

تألق مستمر لـ “نبض الرياض” من نوفمبر إلى يناير

ما تزال مفاجآت موسم الرياض لهذا العام تحت شعار “تخيل أكثر” مستمرة، وتدهش المتابعين، وفي نوفمبر المقبل ستنطلق فعاليات منطقة “نبض الرياض” التي تجمع بين أصالة الآثار التاريخية والأنشطة الترفيهية.
وستجتمع في “نبض الرياض” أنواع الفنون من كل منطقة سعودية، لنشهد فعاليات موسيقية وعروضًا محلية وعالمية تستمر حتى يناير المقبل.
كما يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء بيوت الطين وأحداث التاريخ، بعروض مصممة بتقنية ثلاثية الأبعاد على جدران قصر المصمك، وفي هذا التقرير نستعرض كيف سيكون الحال في منطقة “نبض الرياض”.

ستكون هذه الساحة هي ساحة الفعاليات المفتوحة لكل الفئات، وستجتمع فيها كل العروض ثلاثية الأبعاد الترفيهية والمحلية والعالمية والأنشطة الفنية الجوالة.

مع بداية نوفمبر سيمكنك عزف ألحانك الخاصة، مع مجسمات عملاقة تطلق مع كل لمسة لحنًا موسيقيًا عملاقًا، لذا يمكنك التجوال حوال المجسمات وتجربة العزف الفريدة.

سيتيح “نبض الرياض” لزواره متابعة النشاطات والعروض الفنية المختلفة الثابتة والجوالة، من استعراضات عالمية ومحلية.

في هذه القهوة يمكنك استعادة التاريخ والتراث، لكن بشكل عصري، بجانب الاستمتاع بالمشروبات والحلويات التقليدية السعودية.

يقدم “نبض الرياض” عرضا تحت اسم “رحلة صقر”، وسينطلق في سماء نجد بتقنية ثلاثية الأبعاد وموسيقى وزخارف ترمز لمناطق المملكة

سيحتضن المصمك أيضا عروضًا ثلاثية الأبعاد عن تاريخ المملكة، وسيتم استعراضها على جدران القصر، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق المستوحاة من التراث الوطني، مع مشاهدة القطع الأثرية النادرة في أجواء مختلفة.

ستقدم منطقة “نبض الرياض” يوميًا عروضا فلكلورية، وسيعبر كل عرض منها عن منطقة من مناطق المملكة.

ستحتضن المنطقة أيضا عروض الأوركسترا العالمية والمحلية، التي تجمع الأوركسترا السمفونية والموسيقى العالمية والعربية، وستستضيف 30 عرضًا موسيقيًا وأكثر من 30 فرقة ومغنيا حول العالم. ومن أبرز العروض التي ستحتضنها المنطقة تلك التي يقدمها “أندريه سويد” و”جاد حلال”، المعروفان بفنهما ذي الطابع الشرقي، والموسيقي والمنتج “آش” الذي يحظى بالكثير من المقطوعات الموسيقية، التي تطرب القلب.

مع مطلع العام الجديد، وبالتحديد في يناير، يمكنك خوض تجربة البيوت الطينية في نجد في حي الدحو، الذي يستعرض كل تفاصيلها ومن حولها الأسواق الشعبية، والمسرح، وساحة المأكولات، وفعاليات أخرى ستعيدك للماضي.

وفي يناير أيضًا يمكنكم استعادة ذكريات سوق الزل، بزيارته في نبض الرياض، فيما تعهدت الهيئة العامة للترفيه بأن يكون هذا السوق بمثابة تجربة جميلة للزوار.

Exit mobile version