Site icon العربي الموحد الإخبارية

شلالات “إكسبو 2020 دبي” تخطف الأنظار وتسحر قلوب الزوار

تستقطب شلالات “إكسبو2020 دبي” يومياً أعدادا كبيرة من الزوار للحدث العالمي في لوحة جمالية ومنظر ساحر يزرع في النفس السرور.
وتعد شلالات “إكسبو 2020 دبي” الواقعة بين ساحة الوصل وحديقة اليوبيل أكثر معالم الحدث العالمي جذبًا بكل معاني الكلمة فمشاهدة المياه المتلألئة وهي تتدفق لما تجمع بين عناصر الماء والأرض والنار بطريقة تفاجئ الحواس وتبهجها في الوقت ذاته.
وتضم الشلالات صفائح مائية عملاقة تنحدرعلى جدران عمودية بارتفاع 13 مترا، وتتدفق نهارا نحو حلقة نارية غامضة متعددة الألوان على أنغام أوركسترالية تتحدى الجاذبية الأرضية ليلا بالتدفق للأعلى تبهر الأنظار وتخطف الأنفاس دائماً لكل من يشاهدها.

وفي الأيام الأولى للمعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، تحولت شلالات إكسبو إلى إحدى أبرز المعالم التي لاقت اهتمام الزوار، وحتى العاملين في أجنحة الدول المشاركة.

وأصبحت هذه الشلالات التي دشنتها شركة “دبليو إي تي ديزاين”، التي بنت أشهر نوافير العالم مثل النافورة الراقصة في برج خليفة، تحفة آسرة لأي زائر لأعمال المعرض الدولي، للانغماس فيها والتقاط الصور التذكارية.
وتقع هذه الشلالات بين ساحة الوصل وحديقة اليوبيل، تنهمر منها المياه نهارا عن ارتفاع 13 مترا، بينما تتحول ليلا إلى مياه صاعدة متحدية الجاذبية الأرضية، ترافقها موسيقى مسلسل “صراع العروش”.
وتتراوح الموجات الفردية، وعددها 153 موجة، من صفائح متلألئة إلى رشقات مياه تثب حرفياً من الجدران أثناء هبوطه إلى الساحة أسفل منها؛ إذ ويمكن للزوار السير إلى قاعدة الشلالات ليروا كيف يختفي الماء عبر الحجارة.

وتعتبر تلك الشلالات واحدة من مناطق الاستراحة لدى الزوار والتي تعمل طيلة فتح المعرض أبوابه، وتعتبر قبلة لهم خلال فترة المساء مع تحولها إلى مكان للاسترخاء على أنغام الموسيقى، بينما المياه صعد إلى أعلى عكس طبيعة الجاذبية.

Exit mobile version