Site icon العربي الموحد الإخبارية

إكسبو 2020 دبي.. طيران الإمارات تنعش السياحة في سيشل برحلة ثانية

أعلن وفال رامكالاون رئيس سيشل، اليوم الجمعة، عن التوصل لاتفاق مع شركة طيران الإمارات لتسيير رحلة يومية ثانية إلى بلاده.

وتستغرق رحلة الطيران بين دبي وسيشل أقل من 4 ساعات ونصف، وقال وزير الشؤون الخارجية والسياحة بالبلد الواقع في شرق أفريقيا سيلفستر راديغوند إن الاتفاق سيساعد على توفير قدر أكبر من المرونة للراغبين في زيارة سيشل.وأضاف متحدثا لخدمة إكسبو الإخبارية: “الرحلة الحالية ليلية، وأعتقد أن الرحلة الجديدة ستكون نهارية. هذا الأمر سيمنح مرونة أكبر لزوارنا، وسيساعدهم للتغلب على فارق التوقيت”.
وتابع: “نحن سعداء للغاية بهذا الأمر، فهذه السوق في هذه المنطقة المهمة للغاية، تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنا”.

وأكد راديغوند أن سيشل بلد مفتوح أمام جميع الزوار من جميع الدول تقريبا باستثناء بعض الدول التي لا تزال سيشل تضع قيودا على القدوم منها.

وقال: “الباب مفتوح أمام الجميع لزيارة سيشل بلا قيود، سواء للحاصلين على لقاحات كورونا أو لغير الحاصلين”.
وأضاف: “لا يوجد لدينا حجر صحي.. كل المطلوب هو نتيجة فحص (بي.سي.آر) قبل 72 ساعة من الوصول ليكون بمقدورك الدخول والاستمتاع بقضاء أوقات رائعة في 115 جزيرة”.

وأشار راديغوند إلى أن الزائر لا يحتاج للحصول على تأشيرة دخول للقدوم إلى سيشل، كل ما عليه هو حجز تذكرة طيران والقدوم إلى البلد وقضاء حتى عام كامل.. والاستمتاع بالعطلة، مضيفاً أن بلاده توفر أيضا الفرصة للراغبين في العمل من أراضيها.وفي العام الماضي، ورغم الجائحة الصحية التي أصابت العالم، زار أكثر من 114 ألف شخص سيشل. ويأمل راديغوند أن يزورها هذا العام رقم يقترب من 120 ألفاً، وهو يؤكد أن الخطط في بلاده تستهدف استقطاب نحو 300 ألف زائر في العام المقبل.وصف الرئيس رامكالاوان، إكسبو 2020 دبي بأنه نموذج للترابط والتواصل بين دول العالم، وقال إن هذا التجمع الهائل الذي يضم 192 دولة من شأنه أن يغرس روح الريادة والابتكار والتعاون لتلبية احتياجات كوكبنا الحالية والمستقبلية.

وقال: إذا استفدنا من كامل الإمكانات الفريدة التي يقدمها هذا الحدث العظيم لتحقيق تواصل غير مسبوق بين دول العالم والتعاون فيما بينهم، فسيصبح إكسبو 2020 دبي المحطة الأوحد لتقديم الحلول لكافة مشكلات كوكبنا، كما أن هذا الحدث الكبير هو المكان والزمان الأمثل للقاء أصحاب النفوذ والمبتكرين والمفكرين وأصحاب الأعمال في مكان واحد.وأشار الرئيس رامكالاوان إلى تسجيل جناح سيشل عددا كبيرا من الزوار، ووصف الأمر بأنه يحقق الهدف الأساس لمشاركة بلاده وسط هذا العدد الكبير من الدول.وتابع الرئيس رامكالاوان: لقد ساعد هذا الجناح كثيرين على التعرف على سيشل واكتشاف ما بها. نأمل أن يكون إكسبو 2020 دبي انطلاقة لتعاون مهم مع دولة الإمارات ومع دول أخرى أيضاً.وأضاف: أثق في قدرتنا على جذب آلاف الزوار إلى سيشل، ونأمل أن يختار الكثيرون سيشل لتكون مقصداً لهم في زياراتهم المقبلة.ويقع جناح سيشل في منطقة التنقل وهو مصمم على هيئة لغز البحث عن الكنز، ويعرض جمال طبيعة سيشل، وتاريخ جزرها البالغ عددها 115 جزيرة، كما يبرز الخطوات المتخذة لحماية تلك الجزر، ويقدم للزوار فرص المشاركة في حمايتها.وصمم الجناح لغرس شعور المسؤولية في نفوس الزوار تجاه الحفاظ على الطبيعة وتقدير قيمتها، ويستمد فعالياته من أساطير الكنوز المفقودة في سيشل وثقافة البحث عن الكنز، فتجد العديد من الكنوز في جناح سيشل.ويقدم جناح سيشل كذلك رحلة “تحت أعماق البحار” التي تستعرض لزوار إكسبو 2020 دبي التقنيات الجديدة التي تضع الابتكار في صميم المحافظة على البيئة البحرية.الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي، هي لحظات للاحتفال بكل المشاركين الدوليين الذين زاد عددهم على 200 جهة مشاركة، وتسليط الضوء على ثقافتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم

Exit mobile version