Site icon العربي الموحد الإخبارية

“مصر للطيران” ترسل طائرة بديلة إلى موسكو.. التهديد كان مزيفا

أعلنت شركة مصر للطيران أنه تم مراجعة الإجراءات الأمنية لرحلتها التى عادت إلى مطار القاهرة، والتي كانت متوجهة إلى موسكو.
وأكدت أنه تبين سلبية التهديد وجاري تجهيز طائرة بديلة للإقلاع بالرحلة مرة أخرى إلى موسكو.
ووفقا للبيان رقم 2 الذي أصدرته مصر للطيران: “صرح مصدر مسؤول بشركة مصرللطيران أنه عقب هبوط طائرة مصرللطيران رحلة رقم 729 MS، من طراز A220-300 تم التأكد من سلبية التهديد عقب مراجعة الإجراءات الأمنية.
وأضاف أنه تم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق /سات تيم/ وكافة الجهات المعنية لحين الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز وإقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة إلى مطار موسكو”.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق اليوم عودة رحلتها المتجهة من القاهرة إلى موسكو بعد إقلاعها اليوم، إلى مطار القاهرة، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد اكتشاف وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.
وقالت الشركة، في بيان صدر حينها:” أكد مصدر مسؤول بمصر للطيران أنه تم عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة، وتم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة”.

وعلقت موسكو رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز “إير باص-321” تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.
واتفقت كل من مصر وروسيا في أبريل/نيسان الماضي، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

Exit mobile version