Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل الأماكن السياحية في كيب تاون.. جولة بمستعمرة البطاريق وقفص القروش

تعتبر عاصمة جنوب أفريقيا كيب تاون من أجمل الوجهات السياحة، وتتميز كيب تاون بموقع جغرافي رائع، بين الطبيعة الجبلية والساحلية الخلابة.
ويتمتع السائحون في كيب تاون بالإطلالات البانورامية الخيالية، على أجزاء المدينة المُمتدة على الساحل الأطلسي، والساحات الخضراء النضرة، والشواطئ الرملية الساحرة.كما تُتيح لك هذه المدينة الجميلة، القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، والمغامرات الشيقة كالطيران المظلي، وركوب الأمواج، والغطس تحت سطح الماء مع أسماك القرش البيضاء.
أفضل مناطق السياحة في كيب تاون
وباعتبارها أقدم مستوطنة أوروبية في أفريقيا، فإن كيب تاون لديها ماضٍ كثيف وأحيانًا مضطرب. في جزيرة روبن ، يمكن أن يرى هواة التاريخ أين كان مانديلا مسجونًا لمدة 18 عامًا.

وتضم كيب تاون معالم أثرية وتراثية تاريخية مهمة، حيث أصبحت من مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما تمتلك كيب تاون مجموعة متنوعة من النباتات والزهور الفريدة من نوعها.

وعلى طول الساحل الوعر، تسحب الأقراص ذات المناظر الطبيعية الخلابة إلى الجبال التي تغوص في البحر، وطيور البطريق على الشواطئ البكر، وكيب بوينت التي تصنف كجزء من موقع اليونسكو للتراث العالمي مع واحدة من أغنى الممالك الزهرية في العالم.حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية
تم افتتاح حدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية في مدينة كيب تاون، بجنوب أفريقيا عام 1913، وهي من المزارات السياحية البارزة بالمدينة يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.
وتضم حدائق كريستينبوش مجموعة فريدة من النباتات النادرة، التي يصل عددها إلى نحو تسعة آلاف نوع مختلف، وهذا جعلها تُدرج في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

توجد هذه النباتات الرائعة في أقسام مُخصصة لكل نوع، فيوجد قسم خاص بالنباتات المُهددة بالإنقراض، وتضم ما يصل إلى 1500 نوع من النبات النادرة. وقسم مُخصص للنباتات الدوائية والعلاجية المفيدة مثل: “التين الحامض و الصبار”.وكذلك قسم آخر للنباتات ذات الروائح الذكية مثل: “البتونيا ، النعناع ، الزنابق” وغيرها الكثير.
متاحف كيب تاون
تتمتع مدينة كيب تاون بمجموعة من المتاحف التاريخية المهمة، أبرزها “متحف جنوب أفريقيا الوطني، متحف جنوب أفريقيا”.

ويُعتبر متحف جنوب أفريقيا الوطني معرض يضم ما يزيد عن عشرة آلاف عمل فني رائع في جنوب أفريقيا. بالإضافة إلى أعمال رائعة من الفن البيزنطي الهولندي والبيزنطي والفرنسي.ويتكون متحف جنوب أفريقيا من قسمين أساسين في كيب تاون، القسم الأول هو “مجمع للتاريخ الاجتماعي”، الذي يضم العديد من القطع المهمة المرتبطة بتراث المدينة الاجتماعي. أما القسم الثاني فيضم “مجمع التاريخ الوطني”، حيث العديد من الصور المميزة من أنواع الطيور النادرة، والأفاعي، ومجسمات الديناصورات، وأسماك القرش. فهو من مزارات السياحة في كيب تاون الهامة.
جزيرة روبن
جزيرة روبن في كيب تاون هي عبارة عن جزيرة صغيرة ساحرة، تجذب إليها السياح من مختلف البقاع. وكانت جزيرة روبن قديمًا مكانًا لسجن بعض السياسيين مثل الرئيس السابق “نيلسون مانديلا”، الذي سُجن فيها لمدة 18 عامًا. كما تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل منارة جزيرة روبن ذات شعاع الضوء الساحر الذي يخرج منها ليُثير الإعجاب. وكذلك يُمكنك القيام برحلة بحرية مُمتعة ومُثيرة، ومُشاهدة المناظر الخلابة لمدينة كيب تاون.
رأس الرجاء الصالح
يقع طريق رأس رجاء الصالح على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا، وهي من المناطق السياحية البارزة التي يرتادها السياح، وذلك لما تمتاز به من إطلالة رائعة للحياة البرية الجميلة للغزلان والنعام والحمير الوحشية. هذا فضلًا عن الحيتان في الشواطئ المحيطة برأس رجاء الصالح.ويستمتع الزائر هناك بالمنحدرات الهائلة، والمناظر الطبيعية الخلابة برأس الرجاء الصالح، الذي كان يُسمى قديمًا باسم “رأس العواطف”.
مستعمرة البطاريقتقع قرية بولدرز الصغيرة في كيب تاون، وتشتهر بكونها مُستعمرة البطاريق الأفريقية، التي استقرت في شاطئ بولدرز منذ عام 1982.وتضم مستعمرة البطريق حوالي 3000 بطريق. وهي من الطيور الودودة جدًا مع البشر، وتتجول بحرية تامة في تلك البيئة المحمية، التي تحدها الصخور والمياه الصافية والأشجار النضرة. كما يُمكنك السباحة في مياة الشاطئ بكل أمان.
جبل الطاولةجبل طاولة واحد من أشهر معالم السياحة في كيب تاون . ويتألف جبل الطاولة من طبقات ضخمة، من حجر الأردواز والحجر الرملي. يتمتع زوار المنطقة بمشاهدة مناظر خلابة من أعلى قمة الجبل، عن طريق التلفريك ذي القاعدة المتحركة، الذي يُتيح للركاب التمتع برؤية كاملة لجميع أنحاء مدينة كيب تاون.ويتسع التلفريك ليسع 65 راكب، كما يوجد بالقمة مقهى. ويُمكنك تسلق الجبل، إذا كُنت من الذين يهوون المغامرة وتسلق الجبال. في مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربعة ساعات
حدائق كومبانيتم إنشاء حدائق كومباني في كيب تاون بجنوب أفريقيا في عام 1650، حيث كانت في الأساس تهدف إلى زراعة الخضروات والفواكه الطازجة، بحسب بوابة travellwd.وبلغت مساحة حدائق كومباني 43 فدانًا من المساحات الخضراء الرائعة، والأشجار النضرة والنخيل والزهور التي تصل إلى ما يزيد عن 1470 نوعًا مميزًا من الزهور الساحرة. فهي من مناطق السياحة في كيب تاون لمحبي التنزه في الهواء الطلق.
تل الإشارةيوفر تل الإشارة إطلالات ساحرة على مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، ويتميز التل بقمته الشهيرة، التي تشبه رأس الأسد والتي يصل ارتفاعها حوالي 350 مترًا.يأتي إلى تل الإشارة الكثير من الزوار والسائحين، من أجل الاستمتاع بأجمل الإطلالات لا سيما في وقت الغروب. كما يتم إطلاق طلقة واحدة من مدفع تم تفعيله بواسطة نبضة إلكترونية من “مسدس الظهيرة ” التاريخي. المكان رائع ويستحق الزيارة والتقاط أجمل الصور التذكارية.
فيكتوريا وألفريد ووترفرونتتعتبر منطقة فيكتوريا وألفريد واتيرفرونت، من الوجهات البحرية السياحية البارزة في مدينة كيب تاون. فهي تستقطب عدد كبير من الزوار والسياح على مدار العام.ويتسم هذا المكان بطرازه المعماري والهندسي الفيكتوري الفريد، ويضم ما يزيد عن 400 محل تجاري، ومجموعة مميزة من المقاهي والمطاعم، وكذلك المتحف البحري، وبرج الساعة، والميناء التجاري القريب، وحوض السمك ذي تو أوسانز.
شاطئ كليفتون كامبس بايشواطئ كليفتون وكامبس باي من أهم الشواطئ السياحية في كيب تاون، حيث تتميز شواطئها بالمياه الصافية النقية والرمال الذهبية.يستمتع الزوار في شواطئ كليفتون وكامبس باي بالسباحة في المياه الرائعة، ولكن مع الانتباه بالتحذير الخاص بأسماك القرش. كذلك يُمكنك لعب الكرة الطائرة والتنس، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة حول الشاطئ.
قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبيروهو عبارة عن قفصًا حديديًا محميًا بجدران سميكة، يُتيح لك فرصة تجربة مُثيرة، خاصة لمن يهوى المغامرة بالغطس مع أخطر الحيوانات البحرية المفترسة، وذلك في قفص الآمن تمامًا.ويعود جزء من أرباح المكان للأبحاث عن أسماك القرش والحفاظ عليها. وتوجد أقفاص الغوص هذه في مناطق عديدة في كيب تاون مثل: ” جزيرة داير ، خليج موسيل ، جزيرة داير وجانسباي عاصمة القرش الأبيض العظيم في العالم “.
معرض زيتز موكاالمعرض الفني زيتز موكا في كيب تاون، من المعارض الفنية المعاصرة. تم افتتاحه في عام 2017م، وهو من مناطق السياحة في كيب تاون . وهو من أكبر المتاحف في القارة المختصة بالفن الإفريقي الحديث.ويمتاز هذا المتحف بهندسته المعمارية الحديثة، وكذلك يضم المتحف مراكز للتصوير الفوتوغرافي، والصور المتحركة والفنون المسرحية، ومعهد الأزياء ومعهد التربية الفنية.
بو كابهي عبارة عن منطقة بها شوارع متدحرجة منتشر على جانبيها المنازل ذات الألوان الزاهية والمُبهجة. ويقع ذلك الحي في قلب كيب تاون، ويُعتبر موطنًا للجالية المُسلمة، وهي من الأماكن التاريخية الهامة ذات المباني الأثرية.ويضم الحي متحف بو كاب الشهير، ومطعمًا محليًا للمأكولات التقليدية الأصيلة الشهيرة. ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة وسط هذه المنازل الملونة الجميلة. فهو من أبرز مناطق السياحة في كيب تاون.تكلفة السفر والسياحة في كيب تاونإذا أردنا أن نقوم بحساب تكلفة السياحة والسفر في جنوب أفريقيا وتحديدا كيب تاون، فإننا نجد أنه يمكنك أن تنفق 94 دولارًا في اليوم الواحد، سوف تتفق (21 دولارًا) على وجبات الطعام ليوم واحد و (16 دولارًا) على النقل المحلي، أيضا فإن متوسط ​​سعر الفندق في جنوب أفريقيا للزوجين هو (103 دولار)؛ لذلك، فإن تكلفة السفر والسياحة إلى جنوب أفريقيا لشخصين لمدة أسبوع تكون في المتوسط ​​(1،315 دولار).

Exit mobile version