Site icon العربي الموحد الإخبارية

تعرف على خفايا “دومينيكا” في إكسبو 2020 دبي

جناح دومينيكا في إكسبو 2020 يهدف إلى إيصال رسالة للعالم عن خفايا هذه الجزيرة التي تحتضن أنهاراً بعدد أيام السنة
ذكر إيان دوجلاس، وزير التجارة وريادة الأعمال والابتكار والأعمال ووزير تنمية الصادرات في دومينيكا أن جناح بلاده في إكسبو 2020 دبي يهدف إلى إيصال رسالة للعالم عن خفايا هذه الجزيرة التي تحتضن أنهاراً بعدد أيام السنة.وأضاف أن بلاده تشتهر بمحاصيلها الزراعية وشواطئها الخلابة، كما أنها تتمتع بمناخ مداري معتدل، لذا تعتبر وجهة سياحية جاذبة.
واعتبر دوجلاس أن السياحة أحد الروافد الرئيسة في البلاد،  والتي تضررت بسبب جائحة كوفيد-19، مردفا أنه من هذا المنطلق تحتل السياحة أهمية كبيرة في استراتيجية دومينيكا لإنعاش الاقتصاد، قائلا “سيكون التركيز على السياحة البيئية كون البلاد تتمتع بجميع المقومات المطلوبة، ولديها العديد من المنتجعات الشاطئية والغابات. وستبدأ العام الجاري أعمال البنية التحتية لبناء مطار دولي يربط دومينيكا بكل أنحاء العالم”.
أما دينيس تشارلز، وزيرة السياحة والنقل الدولي والمبادرات البحرية في دومينيكا فعبرت عن تمنيها بأن يكون جناح بلادها في إكسبو 2020 دبي مرآة تعكس جمال البيئة الطبيعية فيها، وأن يتعرف الزوار على “دومينيكا الحقيقية، وبيئتها الخلابة التي تضم العديد من الشلالات والغابات البكر والتضاريس الطبيعية”.
كما أبدت التزام بلادها بالسياحة المستدامة.. قائلة إنه سيكون لديها منتجع صديق للبيئة يعمل بالطاقة الشمسية قريبا جدا. وأضافت أن دومينيكا تريد الترويج لنفسها “كدعاة للسلام العالمي والوحدة، وهي قيم تشاركها مع دولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه، أشار كينيث دارو، وزير الشؤون الخارجية والأعمال الدولية وعلاقات المغتربين في دومينيكا، إلى أن دولة الإمارات، بموقعها الاستراتيجي واقتصادها المتسارع النمو، ستكون بمثابة نقطة الوصل لدولته مع باقي أجزاء العالم، الأمر الذي اعتبره حيوياً لمسيرة بلاده التنموية.
وأعرب دارو عن تطلع بلاده لإبرام اتفاقيات عدة، وجلب الاستثمارات إليها.. قائلا إن دومينيكا “تعتبر بيئة بكراً في كل المجالات”. كما ركز على برنامج “دومينيكا للمواطنة عن طريق الاستثمار” كونه يمنح المتقدم جواز سفر دومينيكا الذي يتيح لحامله السفر دون تأشيرة إلى 130 دولة.
ودومينيكا هي جزيرة في البحر الكاريبي تبلغ مساحتها 754 كم2 وعاصمتها روسو، وتلقب دومينيكا بجزيرة الطبيعة في الكاريبي لجمالها الطبيعي غير الملوث حيث تتميز الجزيرة بالغابات المطيرة الخصبة الجبلية، وكونها موطنا للعديد من الحيوانات والنباتات النادرة.
وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار، في الأول من الشهر الجاري، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.
وافتتحت الإمارات، في إمارة دبي، معرض “إكسبو 2020” الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى 31 مارس/آذار 2022.

ويشارك في الحدث العالمي أكثر من 190 دولة في العالم، لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

Exit mobile version