Site icon العربي الموحد الإخبارية

“إيلون ماسك” في ظهور مفاجئ: فولكسفاجن أكبر منافس لـ”تسلا”

ظهر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، كضيف مفاجئ عبر الفيديو في مؤتمر تنفيذي لشركة فولكسفاجن في ألباخ، بالنمسا.
ونشر الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاجن، هربرت ديس، صورة على “تويتر” اليوم السبت تظهره على منصة ويظهر ماسك على شاشة بجانبه.فولكسفاجن المنافس الأكبر لـ”تسلا”
وكتب ديس: “بعقلية جديدة وثورة في مقرنا فولفسبورج يمكننا أن ننجح في المنافسة الجديدة”.
وأضاف: “إنه لقاء جيد مع 200 من كبار المديرين في ألباخ. مسؤولية كبيرة في مرحلة حاسمة لشركتنا. شكرا للانضمام.. سنزوركم قريبا (يا إيلون ماسك) في جرونهايد”، في إشارة إلى مصنع تسلا الجديد بالقرب من برلين.ووفقا لمتحدث باسم فولكسفاجن، وجه ديس الدعوة لماسك أيضا لزيارة مقر المجموعة في فولفسبورج في شمال ألمانيا.
وكتب “ديس على منصة لينكد-إن” أن ماسك أضيف كضيف مفاجئ. وفقا للمتحدث باسم شركة فولكس فاجن، ديس قد دعا رئيس تسلا”.

وكانت صحيفة “هاندلسبلات” قد نشرت، اليوم السبت، تقريرًا عن ظهور ماسك نقلًا عن مشاركين في الحدث.
ووفقا لـ”فوربس”، يرى ماسك شركة فولكسفاجن أكبر منافس له. وقال إن تسلا يجب أن تصبح أسرع وأكثر إنتاجية من شركات السيارات الأخرى. وقال: “علينا أن نصبح أفضل على الرغم من كل نجاحاتنا”.
مصنع لـ”تسلا” في ألمانيا قريبا
وينتظر ماسك الحصول على الضوء الأخضر خلال الأسابيع القليلة من أجل البدء في إنتاج أولى سيارات تسلا في ألمانيا.
ومن المتوقع انطلاق عمل المصنع الجديد في شهر نوفمبر المقبل، بعد اختيار موقعه بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الألمانية ووزارة البيئة التي ستشارك في تحديده.في هذا الصدد، قال ماسك: “إن بدء الإنتاج هو أمر رائع، لكن حجم الإنتاج المطلوب هو الجزء الأصعب. فربما سيستغرق الوصول إلى حجم الإنتاج المناسب وقتاً أطول مما يستغرقه إنشاء مصنع تسلا”.

وفيما كشف أنه يسعى لإنتاج 5000 سيارة أسبوعياً في المصنع الجديد، تمنى أن يتضاعف الرقم في المستقبل ليصبح 10000 مركبة في الأسبوع. وقال أن خلايا البطاريات ستتوفر بكمياتٍ كبيرة بحلول نهاية 2022.

Exit mobile version