Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة بعد كورونا.. 6 دول لن تستقبل سوى “الملقحين مرتين”

عادت الحياة من جديد لقطاع السياحة بالعديد من دول العالم التي سمحت باستقبال سياح مع فرض شروط احترازية للوقاية.

وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن أن عدد من الدول اختلفت عن غيرها في إجراءات السماح بعودة السياح لها بفرضها لشرط التلقيح المضاعف.وهذه الدول لا تقبل بإستقبال سوى الوافدين الذي تلقوا لقاح كورونا مرتين للسماح لهم بزيارتها للسياحة والترفيه.
بلجيكا
ضمت القائمة دولة بلجيكا التي تسمح فقط لمن تلقوا اللقاح مرتين بزيارتها، مع قبولهم بالخضوع لفحص كورونا بعد يوم أو يومين من وصولهم.
وفي حالة كانت المسحة إيجابية للوافد، يفرض عليه الحجر الصحي لمدة 10 أيام.
كندا
من الدول التي تفرض أيضا التلقيح المضاع على الوافدين إليها، دولة كندا، ولن تفرض كندا على وافديها حجر صحي، وأعلنت كندا عن هذه السياسة منذ 19 يوليو الماضي، ودخلت حيز التنفيذ من السابع من سبتمبر.

جمهورية التشيك
التشيك أيضا تفرض على الوافدين لها تلقي اللقاح مرتين، وتسمح الجمهورية الأوروبية بدخول الوافدين لأي سبب وليس فقط السياحة، بشرط التلقيح المضاعف.
فرنسا
من لم يتلقوا اللقاح مرتين غير مصرح بزيارتهم لفرنسا حاليا، إلا في حالات الضرورة القصوى وبعد التقدم بأوراق دولية توضح اسباب اضطرارهم للسفر لفرنسا دون تلقي اللقاح.
ألمانيا
يسمح بزيارة ألمانيا للوافدين الذين تلقوا لقاح مضاعف ضد كورونا لأي غرض، ليس فقط السياحة، ولا يقبل بدخول من هم تلقوا اللقاح مرة واحدة فقط سوى من يحملون الجنسية الألمانية.
سويسرا
جاءت في ختام القائمة، دولة سويسرا والتي أيضا تسمح بدخول الوافدين إليها ممن تلقوا تلقيح مضاعف، دون التقيد لغرض معين للزيارة.

Exit mobile version