Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقة تجهز السيارة للرحلات الطويلة.. السفر الآمن

عند الاستعداد للقيام برحلة طويلة، يتطلب الأمر أن تجري تجهيزات خاصة بسيارتك حتى تتمكن من اجتياز الرحلة بسلامة وراحة على الطريق.

وقدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” قائمة نصائح إرشادية من خلالها يمكن للسائق الاستعداد وسيارته لرحلة طويلة يضمن خلالها الراحة والأمان له ولسيارته.فحص الإطارات
أولا نصح الموقع بتفحص الإطارات قبل الإنطلاق في رحلة طويلة بالسيارة، وذلك حتى يضمن عدم حدوث أي أعطال مفاجأة على الطريق.
ويلزم أن يحرص السائق على اصطحاب إطار إضافي، كما يجب أن يحرص على سلامة كل إطار بما في ذلك الإطار الإحتياطي، من حيث مستوى ضغط الهواء وسلامة المطاط.
السوائل
قبل الخروج برحلة طويلة بالسيارة تأكد من ارتفاع نسب السوائل بالسيارة، وفي حالة اقتراب السيارة من قطع مسافة 3000 ميل قبل هذه الرحلة، ينصح بتغيير زيت المحرك قبل القيام بها، مع فحص بقية السوائل، الخاصة بالمبرد والفرامل وغيرها.
فلتر هواء المحرك
ينصح غالبية الخبراء بعالم السيارات بأن عملية استبدال فلتر هواء المحرك تتم كلما قطعت السيارة 12 ألف ميل، وهو ما يجب الالتزام به وعدم تجاهله، وإذا لاحظ السائق ما يدلل على ضرورة استبدال الفلتر قبل الخروج لرحلة طويلة عليه القيام بذلك لضمان تدفق الهواء بشكل صحيح للمحرك طوال الطريق.

فحص الفرامل
أخيرا وجه الموقع نصيحة بتفحص الفرامل جيدا قبل السفر، بالتأكد من سلامة تيل الفرامل ودواسات الفرامل، والتأكد من ارتفاع مستوى سائل الفرامل، مع التأكد من حالتها ككل.

Exit mobile version