Site icon العربي الموحد الإخبارية

اختتام فعالیات المؤتمر العالمي للجمعیة الخلیجیة لأمراض الغدد الصم والسكري

تم اختتام أعمال المؤتمر الدولي الافتراضي لأطباء الغدد الصم والسكري الذي عقدته الجمعیة الخلیجیة لأمراض الغدد الصم والسكري بین السابع والعاشر من شھر أكتوبر الحالي.
 
ھدف المؤتمر إلى تأمین التحصیل الطبي التخصصي لأطباء الغدد والسكري والكوادر الصحیة في المنطقة وإبقائھم على تواصل مع المستجدات العلمیة العالمیة، وحرصت اللجان التحضیریة والعلمیة المشرف على أن یرقى المؤتمر إلى مصاف المؤتمرات العالمیة من حیث القیمة العلمیة والسریریة. سجل لحضور المؤتمر أكثر من ٣٠٠٠ مشارك، وحاضر فیھ ٨٢ متحدثاً من نخبة من الأطباء المحلیین والعالمیین من أمریكا وأوروبا.
وشملت المواضیع آخر المستجدات الطبیة في أمراض السكري والسمنة وھشاشة العظام وكذلك في أمراض الغدد الصم وأورامھا وذلك عند كبار السن والأطفال عرض في المؤتمر ١١١ من الأبحاث الطبیة الھامة التي لم تنشر بعد من المنطقة وكل أنحاء العالم.
 
قامت الشركات الداعمة للمؤتمر بتقدیم المنشورات والتدریب اللازم بما یتعلق بأحدث الأدویة والمنتجات التقنیة وذلك في قاعة العرض أو من خلال ندوات مستقلة على ھامش الاجتماع الرئیسي.
 
تم في نھایة المؤتمر تكریم بعض الأطباء لجھودھم المتمیزة في تحسین المعرفة والرعایة الطبیة في دول المنطقة، وكذلك أصحاب أفضل الأبحاث العلمیة المقدمة.
 
وللتذكیر، تأسست الجمعیة الخلیجیة لأمراض الغدد الصم والسكري في عام ٢٠٢٠ بھدف زیادة التوعیة الصحیة عند المواطنین والمقیمین في دول المنطقة عن مرض السكري وأمراض الغدد الصم وكیفیة الوقایة منھا وعلاجھا وكذلك معرفة اخر ما توصلت الیه البحوث والدراسات في ھذه الاختصاصات. كما تھدف إلى المساھمة في تشجیع البحث العلمي ورفع مستوى جودة البحوث العلمیة في المنطقة.
 
كما ھدفت الجمعیة منذ تأسیسھا إلى وضع التوجیھات والمعاییر الصحیة الموحدة لعلاج مرض السكري وأمراض الغدد الصم وتأمین متابعة التحصیل العلمي للأطباء والكوادر الصحیة العاملة في المنطقة.
 
واختتم المؤتمر بإعلان نتائج الانتخابات وتشكیل مجلس الإدارة الجدید على النحو التالي:الدكتور ناصر الجھني رئیساً، الدكتور علي المعمري رئیساً منتخباً، الدكتورة نسرین السید رئیسة سابقة، الدكتور خالد الدھماني مسؤولاً مالیاً، الدكتور طارق الھد سكرتیرا للجمعیة. وأعضاء مجلس إدارة الجمعیة الأطباء: بشار الأفندي، وئام حسین، ثامر العیسى، ناجي الجھني وسعود السفري.
 
وفي الختام، تم الإعلان عن موعد الدورة التعلیمیة التدریبة الخاصة بأطباء الغدد الصم والسكري والتي ستعقد خلال ١١-١٣ نوفمبر ٢٠٢١، وكذلك عن المؤتمر السنوي القادم والذي سیعقد حضوریاً في المملكة العربیة السعودیة في شھر أكتوبر٢٠٢٢.

Exit mobile version