Site icon العربي الموحد الإخبارية

كل ما تحتاج معرفته عن جدول الأميال بالسيارة.. عالم الصيانة

في عالم صيانة السيارات من المعروف وجود عمر افتراضي لعدد من الأجزاء بالسيارة، يجب فحصها أو استبدالها بعد عدد من الأميال تقطعها السيارة.
وضمن هذا التقرير، قدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” جدول الأميال الذي يجب أن يضطلع عليه حديثي العهد بالقيادة، لمعرفة موعد فحص و تغيير الأجزاء التي انتهى أو أوشك على الإنتهاء عمرها الإفتراضي بالسيارة للحفاظ على عملها بكفاءة.وقام الموقع بتقسيم الجدول وفق عدد الأميال، وفي البداية حدد ما يجب فحصه أو استبداله في السيارة عند قطعها لما يتراوح بين 5000 و 20 ألف ميل.
وذلك يشمل كل من زيت السيارة، وفلتر زيت السيارة، و دواسات الفرامل وتنظيف مجرى الوقود، جميعها أشياء تتم بعد قطع السيارة ما يتراوح بين 5 و 20 ألف ميل.
ما بين 20 و 40 ألف ميل
بعد ذلك كشف الموقع عن الأشياء التي يجب أن يتم فحصها أو استبدالها عند قطع السيارة ما يتراوح بين 20 و 40 ألف ميل، ويشمل ذلك فحص البطاريات واستبدال فلتر الوقود، واستبدال سائل ناقل السرعة وفلتر سائل ناقل السرعة، واسبتدال فلتر مكيف الهواء بالسيارة.
بين 40 و 60 ألف ميل
في هذه المرحلة يجب على مالك السيارة استبدال شمعات الإحتراق، وفحص الوقود ومضخات المياه، وفحص أحزمة المحرك، وفحظ نظام التبريد بالمحرك.

Exit mobile version