Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز الصباح: انشاء بطولة السوبر الأوروبي يثير ضجة كبيرة، تعادل الانتر والريال، ليستر يضرب موعدا مع تشيلسي وهوبس يتخطى هومنتمن

ضمن منافسات الجولة 31 من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم، تعادل متصدر الدوري ​الإنتر​ مع نابولي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت على ملعب دييغو أرماندو مارادونا. وبات الفارق بين ال​انتر​ وميلان الثاني 9 نقاط.

وضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، تأهل فريق ​ليستر سيتي​ إلى المباراة النهائية بعد فوزه على ​ساوثامبتون​ بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب ويمبل ليقابل تشيلسي.

وضمن فعاليات الجولة 33 من الليغا الاسبانية انقاد ​​ريال مدريد​​ الى تعادل مرير 0 – 0 امام ​خيتافي​ في حين تجاوز فياريال نظيره ليفانتي بنتيجة 5 – 1.

وضمن فعاليات الجولة 33 من الليغ 1 الفرنسية تمكن نادي ليون من استكمال ضغطه على ثلاثي الصدارة بتخطيه نادي نانت بنتيجة 2 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة ​دوري ابطال اسيا​ لكرة القدم، خطف فريق ​الاهلي​ السعودي تعادلاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نظيره نظيره ​الدحيل​ القطري على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 1. وحقق فريق ​الهلال​ السعودي فوزاً سهلاً له في المباراة التي جمعته امام ​شباب الاهلي دبي​ الاماراتي، واقيمت المواجهة التي انتهت بهدفين نظيفين. وفي مباراة اخرى ضمن منافسات المجموعة نفسها، حقق فريق ​استقلال دوشنبه​ الطاجيكستاني فوزاً صعباً على نظيره اجمك الاوزبكستاني بنتيجة 3 – 2.

على صعيد اخر، أعلن 12 من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم عن خطط لتشكيل ما يسمى ب​الدوري السوبر الأوروبي، في خطوة يبدو أنها ستهز أسس المنافسات الكبرى في الرياضة، بما في ذلك البطولات البارزة في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وتمتد حتى الى كأس العالم. والنادي هي ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد و​ريال مدريد​ وتوتنهام)

محليا، اضاع ​النجمة​ نقطتين ثمينتين في مباراته والأخاء أهلي عاليه، مكتفياً بتعادل سلبي في إطار الجولة الرابعة من الدورة السداسية لأوائل الدوري اللبناني على ملعب جونية البلدي. لقراءة مقال حول هذه المباراة تحت عنوان خاص: امواج النجمة الهجومية تحطمت امام سد الاخاء الدفاعي اضغظ هنا.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات المرحلة السادسة لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق هوبس فوزا سهلا في المباراة التي استضاف بها نظيره ​هومنتمن بيروت​، وانتهت المواجهة التي اقيمت في مجمع ميشال المر بفارق 35 نقطة وبواقع 90 – 55.

وابرز احداث اليوم:

الدوري الإنكليزي الممتاز
​​ليدز يونايتد​​ 22:00 ​​ليفربول

– الدوري الكويتي
​خيطان​ 22:00 الفحيحيل
الكويت 22:00 الساحل

– كأس الاتحاد القطري
الخور 22:00 مسيمير

كليفلاند – ديترويت 2:00 فجرًا
شيكاغو – بوسطن 2:30 فجرًا
غولدن ستايت – فيلادلفيا 2:30 فجرًا
سان أنطونيو – إنديانا 3:00 فجرًا
هيوستن – ميامي 3:00 فجرًا
أوكلاهوما سيتي – واشنطن 3:00 فجرًا
فينيكس – ميلووكي 3:00 فجرًا
ممفيس – دنفر 4:00 فجرًا
يوتا – لوس أنجلوس ليكرز 05:00 فجرًا

متفرقات دولية:

– أكد المدرب مايكل ​أرتيتا​ بعد مباراة ​أرسنال​ و​فولهام​ أن اللاعب الفرنسي ألكسندر ​لاكازيت​ يعاني من مشكلة في أوتار الركبة وسيتم تقييم إصابته لمعرفة مدى سوء الأمر.

– أُجبر اللاعب ​لاماركوس الدريدج​ على التقاعد المبكر مؤخرًا بسبب مخاوف صحية. وكان الدريدج قد وقّع مؤخرًا مع ​بروكلين نيتس

أفادت “بي بي سي” بأنه تم إيقاف مباريات ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الاوروبي​ مؤقتا، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة “تيليغراف” الى انسحاب الأندية الشاركة في ال​سوبر ليغ​ من رابطة الأندية الأوروبية, على نفس الصعيد أكّدت الاندية ال12 ( المؤسِسة للدوري السوبر الأوروبي​ عن نيتها فتح حوار كامل مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم والإتحاد الدولي في ما خص هذا الدوري الجديد.

Exit mobile version