Site icon العربي الموحد الإخبارية

“طيران الإمارات” تحتفي بإكسبو 2020 دبي.. طلعتان بالكسوة الزرقاء

أعلنت طيران الإمارات، أن إحدى طائراتها A380 بالكسوة الزرقاء الجديدة الكاملة الخاصة بإكسبو 2020 سوف تقوم بطلعتين على ارتفاع منخفض.
وذلك صباح يومي غد (الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول) وبعد غد (الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول).
وسوف تتوفر الفرصة أمام وسائل الإعلام، والأفراد الذين يتنقلون صباحًا، لمشاهدة الطائرة والتقاط الصور ومقاطع الفيديو بين الساعة 5- 8 صباحًا على طول شارع الشيخ زايد وحول دبي إكسبو 2020 والمناطق المحيطة. ويتعلق تحليق الطائرة خلال اليومين المقبلين بمشروع خاص ستكشف عنه طيران الإمارات قريباً.
وتذكر طيران الإمارات أفراد الجمهور بعدم تعريض الطائرة للخطر باستخدام طائرات بدون طيار (درون) والامتثال لجميع إرشادات الهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بـ”مناطق حظر تحليق الطائرات بدون طيار/ درون”.
وكانت طيران الإمارات قد كشفت النقاب أواخر سبتمبر الفائت عن طائرات A380 بكسوة زرقاء كاملة خاصة بإكسبو 2020 دبي. وسوف تنقل هذه الطائرات رسالة المعرض ودبي عبر شبكة خطوط طيران الإمارات خلال الأشهر المقبلة.
الكسوة الزرقاءوتغطي الكسوة الجديدة، المختلفة عن الملصقات التقليدية باللونين الأبيض والذهبي، هيكل الطائرة بالكامل من المقدمة حتى الذيل، وتتميز بلونها الأزرق الغامق والرسومات الضخمة بألوان زاهية خضراء وبرتقالية ووردية وبنفسجية وحمراء. وتظهر على جانبَي هيكل الطائرة عبارتا «Dubai Expo» و«Be Part of the Magic». وقد كُتب على أغطية المحركات «دبي إكسبو Dubai Expo» وشهرا الافتتاح والختام «أكتوبر- مارس».

وبالإضافة إلى ذلك، تظهر على جانبي هيكل الطائرة الفتاة الجسورة التي اشتُهرت في إعلان طيران الإمارات، وهي تقف على قمة برج خليفة داعية لزيارة الحدث، وهي تحمل لوحة عليها عبارة: «See you there» و«Dubai Expo Oct-Mar 2022».
واستبدل اسم طيران الإمارات باللغة الإنجليزية Emirates الذي يظهر بحروف حمراء على بطن جميع طائرات الإمارات أثناء تحليقها في الجو، بعبارة Dubai Expo باللون البرتقالي الذي يرمز للفرص، أحد موضوعات إكسبو، ما يزيد الوعي بالحدث عبر الشبكة التي تغطيها الطائرة العملاقة خلال الأشهر الستة المقبلة.
وقد صمّمت الكسوة وأنجز تنفيذها وتركيبها على أيدي فنيي طيران الإمارات، وهي ليست مجرد ملصق، وإنما مشروع طلاء كامل للطائرة يعد الأكبر والأول من نوعه لطيران الإمارات حتى اليوم. ويطلب إبداع كسوة الطائرة تخطيطاً ومهارة فائقة لضمان تميز التصميم والتنفيذ بدقة تامة.
وأُزيل الطلاء الأصلي للطائرة بالكامل وكُسيت بـ11 لوناً بصورة دقيقة ومتناسقة. واستعمل فريق طيران الإمارات آلات الرش الكهروستاتيكية والآلات التقليدية لتثبيت مختلف الألوان باستخدام أكثر من 2500 متر مربع من مواد الكسوة. وتم إنتاج جميع المواد داخلياً في ورشة طابعة الأشعة فوق البنفسجية والغرافيك، واستغرق تصنيعها وتنفيذها ساعات طويلة. وعملت فرق مركز المظهر الخارجي التابع لطيران الإمارات بمهارة في ظل تحديات لتحويل التصاميم إلى طائرة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى تنسيق الألوان المختلفة وإظهار ظلال الخلفية المعقدة في هذه الكسوة الفريدة.
ومن ثم تم وضع الملصقات على أغطية المحركات وكذلك صورة الفتاة التي تحمل اللوحة الترحيبية في مقدمة الطائرة. واستغرقت عملية كسوة هيكل الطائرة ووضع الملصقات 16 يوماً و4379 ساعة عمل.

Exit mobile version