Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويوتا بيلتا 2022.. أسعار ومواصفات وريثة “ياريس”

تطرح شركة تويوتا اليابانية، سيارتها الجديدة بيلتا Belta، بالتعاون مع سوزوكي، والتي تعد بديلا للسيارة ياريس سيدان، بعد توقف إنتاجها.
ووفقا لموقع cartoq المختص بالسيارارات، تعمل تويوتا على نسختها من سوزوكي سياز، وسيطلق عليها “تويوتا بيلتا”، مشيرا إلى أنه تم تسريب صور للسيارة السيدان الجديدة عبر الإنترنت.وتعتبر Belta نفس طراز سيارات سوزوكي سياز، لكن بشعار تويوتا الشهير على مقدمة السيارة، مع إجراء بعض التعديلات وإضافة الكماليات، التي تلبي مطالب المستهلكين الراغبين في شراء بيلتا.مواصفات تويوتا بيلتا 2022تتميز تويوتا بيلتا 2022 بعدة مواصفات، تجعل منها طرازا فريدا، ونقلة نوعية في عالم السيارات.
محرك السيارة
تتميز السيارة بوجود محرك 1500 سي سي، تصل قوته إلى 105 أحصنة، مع ناقل حركة مكون من 4 سرعات أوتوماتيكي، ويوجد لها طراز آخر من الناقل يدوي مكون من خمس سرعات.
تعتمد السيارة بيلتا على منظومة الجر الأمامي للعجلات، تصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة 495 لترا، وسعة خزان الوقود 42 لترا، وتتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة الـ100 كم/ساعة في غضون 12 ثانية.

وسائل الأمانالسيارة بيلتا مزودة بعدة وسائل للأمان من بينها وسائد هوائية، نظام EBD لتوزيع إلكتروني للفرامل، ونظام فرامل ABS، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرا مراقبة خلفية.
كماليات السيارة بيلتا
تم تجهيز السيارة بالعديد من المواصفات من بينها “مصابيح ضباب أمامية وخلفية، والتحكم في مستوى الإضاءة، وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة، مثبت للسرعة، وأنظمة مساعدة للفرامل، مرآة تعتيم داخلية أوتوماتيك، المقابض الخارجية من الكروم، زر تشغيل/إيقاف المحرك، تكييف أوتوماتيك ديجيتال، كسوة المقاعد من الجلد، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، وكسوة الأبواب بملمس الجلد”.
كما تتميز السيارة بوجود شاشة تعمل بنظام اللمس المتعدد، ويبلغ حجمها 7 بوصات، تعمل بنظام آي أو إس أو أندرويد.
وتسع تويوتا بيلتا 2022، خمسة أفراد، ومزودة بنظام التحكم عن بُعد، والثبات على الطرق السريعة، وتبلغ السعة اللترية للمحرك حوالي 1.5 لتر.سعر سيارة تويوتا بيلتا 2022 في مصرتم تداول صور سيارة تويوتا بيلتا 2022، في الهند وفي إحدى الموانئ المصرية، ولكن لم تعلن الشركة بشكل رسمي عن السيارة حتى الوقت الحالي، وبالتالي لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي لها.

Exit mobile version