Site icon العربي الموحد الإخبارية

مفاجأة تويوتا كورولا 2022.. مواصفات نسخة Nurburgring

أعلنت تويوتا عن طرح نسخة رياضية خاصة من طراز “كورولا” تحمل اسم Nürburgring وهو أشهر مضمار سباقات في العالم.

وجاء طرح تويوتا لهذه النسخة من كورولا، Corolla Nurburgring Edition، تكريما لفريق سباقات الرالي الخاص بتويوتا من تايلاند، الذي نجح في تحقيق لقب سباق Nürburgring 24 ساعة للعام الثاني على التوالي خلال 2021.وهذا الفريق، كان يخوض منافسات السباق باستخدام نسخة رياضية معدلة من موديل “كورولا”، مكنته من التفوق على موديلات من ماركات أبرز بقدرات أعلى ولعامين متتاليين.

ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية لتصميم نسخة مضمار Nürburgring الخاصة من طراز كورولا.وذكر أنها ستطرح بمحرك هجين بسعة 1.8 لتر ينتج قوة 121 حصانا، وتتوافر منها نسخة بمحرك جازولين بسعة 1.8 لتر ينتج قوة 138 حصانا.

وهذه لنسخة الخاصة الحاملة لاسم مضمار Nürburgring من كورولا، ستطرحها تويوتا للبيع في البداية بالسوق التايلندية بتكلفة تبدأ من 30 ألف دولار.سيارات أخرى قادمة
من السيارات الأخرى المرتقبة التي أعلنت تويوتا عن وصولها قريبا، النسخة الهيدروجينية الأولى من موديل “بيريوس”.
وبعد مرور 6 أعوام من طرح الجيل الرابع، تستعد شركة السيارات اليابانية تويوتا لطرح الجيل الخامس من طراز “بيريوس” المتميز بقدرات جديدة.
وعٌرف طراز بيريوس، كأحد أبرز الموديلات الهجينة التي تقدمها الماركة اليابانية عبر تاريخها الحافل، وترى حاليا أن الموعد قد حان لاستبدال جيله الرابع المتواجد منذ عام 2015.

وحسب موقع “موتور وان” سيكون الجيل الخامس من “بيريوس” هو الأول الذي تتوفر منه فئة عاملة بمحرك خلايا الهيدروجين، لتوفير التنوع في فئاته الصديقة للبيئة.
وتفيد تقارير يابانية بأن الجيل الخامس من الطراز يصل عام 2025 المقبل، بحلول شهر ديسمبر/ كانون الأول تحديدا.
والجيل الرابع الحالي من “بيريوس” يعمل بمحرك هجين بسعة 1.8 لتر، وكانت تويوتا قد قدمت نسخة خاصة من الطراز باسم Nightshade Special Edition.
ومن المرجح أن تضيف تويوتا محرك خلايا الهيدروجين نفسه المضاف لطراز تويوتا “كورولا” للنسخة المرتقبة من طراز “بيريوس”.

Exit mobile version