Site icon العربي الموحد الإخبارية

3 علامات تنبهك لضرورة تغيير مساحات الزجاج الأمامي

كغيرها من أجزاء السيارة، لمساحات الزجاج الأمامي عمر افتراضي يجب بانقضائه أن يتم تغييرها، خاصة وإن كان فصل الأمطار على الأبواب.

وكيف تستدل على تلف مساحات الزجاج الأمامي، هذا ما كشف عنه موقع “ريلايبر أوتوموتيف” ضمن هذا التقرير الذي استعرض من خلاله مجموعة مؤشرات إذا لوحظت، يلزم وقتها شراء مساحات جديدة للسيارة.انتبه للأصوات
إذا لاحظت أصوات حك أو صرير أثناء استخدام مساحات الزجاج الأمامي لمسح الأمطار أو الأتربة، فإن هذه الأصوات تعني تآكل الممسحة ويلزم تغييرها.
التباعد
في حالة ملاحظة عدم تلامس بين الممسحة والزجاج الأمامي للسيارة أثناء استخدامها، يعني ذلك تعرض نظام عمل الممسحة للتلف وأن الوقت قد حان لتغييرها بالكامل.
أذرع معيبة
في حالة تعرض الأذرع الحاملة للإسفنج بالمساحات لأي عيب مثل كسر أو تآكل، سيلاحظ مالك السيارة هذا الأمر بسهولة، وسيدرك في الوقت نفسه ضرورة تغيير المساحات ككل لإستعادة عملها بكفاءة.
سلامة زجاج السيارة الأماميوالزجاج الأمامي للسيارة من الأطراف الحيوية التي لا غنى عنها، وتؤثر سلامتها على القيادة بشكل مباشر في حالة إهمالها وعدم رعايتها.

وقدم موقع “ويند شيلد إكسبرتس”، 5 نصائح هامة، تضم لك سلامة زجاج السيارة الأمامي على المدى البعيد، في حال تطبيقها بالطريقة الصحيحة.وكانت النصيحة الأولى، تجنب الركن لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وهنا نصح الموقع بعدم ترك زجاج السيارة الأمامي تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في ظل الطقس الحار.
وتعرض الزجاج للأشعة القوية من الشمس، يعزز من فرص تعرضه للتشقق على المدى البعيد، وينصح هنا باستخدام واقي للزجاج من الشمس عن ركن السيارة، أو الركن في منطقة مظللة.النصيحة الثانية هي، عدم ترك التشققات والتصدعات في الزجاج بدون صيانة، والتي قد تنتج عن اصطدام جسم غريب بقوة بالزجاج، وبغض النظر عن حجم هذه التصدعات يجب علاجها فورا حتى وإن كان بتغيير الزجاج بالكامل لضمان السلامة.
النصيحة الثالثة، كانت بتغيير مساحات الزجاج الأمامي بشكل دوري، لما له من تأثير على بريق الزجاج على المدى البعيد، وبعض المساحات حين تستهلك تسبب عند استخدامها خدوش للزجاج الأمامي تشوه من منظره.

النصيحة الرابعة، استخدام منظفات للزجاج الأمامي ذات جودة عالية، وهنا، نصح الموقع بتجنب مواد مثل، المنظفات التي يستخدم في مركباتها مادة الأمونيا، والمنظفات من نوع DIY، مع استخدام النوع المناسب من المنشفات المخصصة للمهمة.
النصيحة الخامسة، تجنب غلق الأبواب بشكل قوي، لما له من تأثير تراكمي على تصدع زجاج السيارة الأمامي، وأيضا قد يتسبب هذا التصرف في خروج الزجاج عن مكانه في بعض الأطراف وعدم ثباته.

Exit mobile version