Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويوتا “تطيح” بـ جنرال موتورز عن عرش المبيعات في أمريكا

تصدرت سيارات تويوتا قائمة المبيعات في السوق الأمريكي ،في إنجاز غير مسبوق ،لتطيح بذلك بمنافسها الأبرز جنرال موتورز.

وطوال 90 عاما، كانت سيارات شركة جنرال موتورز تتصدر المبيعات، محققة أعلى نسب سنوية.وذكر موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، أن مبيعات تويوتا بأمريكا الشمالية حتى الآن وصلت  1,857,884 مليون سيارة مع نهاية الربع الثالث من 2021.في حين توقفت مبيعات جنرال موتورز في الفترة نفسها عند حد 1,777,483 مليون سيارة، لتتفوق عليها تويوتا للمرة الأولى.
وقال الموقع ، تقدم تويوتا يمنحها التفاؤل للإستمرار على هذا النهج لنهاية لعام.

مبيعات تويوتا وتعاني شركات صناعة السيارات وشركات صناعة الإلكترونيات على المستوى العالمي من نقص في الرقائق، ما تسبب في خفض الإنتاج.
وتعود أزمة أشباه الموصلات “الرقائق” لأسباب من بينها ارتفاع الطلب على تكنولوجيا الكمبيوتر مع تزايد عمل الأفراد من المنازل بسبب تفشي جائحة كورونا.
وأعلنت شركة تويوتا موتور أكبر منتج سيارات في العالم من حيث المبيعات أغسطس الماضي، أن تأثير أزمة الرقائق تركز على الإنتاج وكان محدودا بالنسبة للمبيعات.
وكشفت عن وصول مبيعاتها المحلية خلال شهر يوليو/تموز الماضي بدون حساب مبيعات شركتي دايهاتسو وهينو التابعتين إلى 140 ألف سيارة تقريبا بزيادة نسبتها 9.4% سنويا.
في الوقت نفسه زادت مبيعات تويوتا في أمريكا الشمالية خلال يوليو الماضي بنسبة 30.5% سنويا بفضل الأداء القوي للشاحنة الخفيفة “راف4” والسيارات الصالون مثل كامري وكورولا.

Exit mobile version