Site icon العربي الموحد الإخبارية

الهيئة الملكية” تعلن انطلاق “مهرجان العلا للتمور” منتصف الشهر الحالي

التاريخ: 2021/10/03 at 5:23 مساءً

33 مشاهدة

أعلنت الهيئة الملكية في محافظة العُلا عن انطلاق “مهرجان العلا للتمور” في الـ15 من أكتوبر الحالي، والذي سيقام بمنطقة “الفرسان” المقابلة لصخرة الفيل، ويستمر ثلاثة أسابيع، في أيام الجمعة والسبت.
وينطلق المهرجان بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، لإتاحة الفرصة لمزارعي العلا، والمهتمين بقطاع التمور من المشترين والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، للالتقاء في قلب العلا بتراثها العريق وحضارتها الأصيلة.
وبينت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن المهرجان يأتي ضمن الحِزم الاقتصادية والمجتمعية التي أعلنها محافظ الهيئة، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، والتي تولي القطاع الزراعي أهمية كبرى بوصفه رافداً اقتصادياً مهماً في المحافظة، وتحقيق تطلعات رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور عالميا، وخلق الفرص الوظيفية.
وأكدت الهيئة، أن “مهرجان العلا للتمور” يكتسب أهمية لدوره الفاعل في دعم الفرص التجارية للمزارعين والمشترين، وزيادة حجم مبيعات التمور، فضلاً عن دوره في توفير منصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات، وتسليط الضوء على القطاع الزراعي في العلا.
كما يعد المهرجان أحد أبرز النشاطات الاقتصادية في القطاع الزراعي، حيث يوفر فرصة قيّمة للزوار للاطلاع على الإرث الثقافي والحضاري للعلا، ويسهم في دعم النشاط السياحي، كما يقدم فنانون من العلا العديد من الأعمال الفنية والحرف اليدوية المستوحاة من تراث العلا.
وأشارت الهيئة، إلى أهمية مشاركة جميع مزارعي النخيل في العلا في المهرجان لتسويق منتجاتهم من التمور المميّزة والمتنوعة، وتعزيز دورهم في نمو القطاع الزراعي بالمحافظة، وذلك من خلال التسجيل في المهرجان بطريقة سهلة وميسرة عبر الرابط.

Exit mobile version