Site icon العربي الموحد الإخبارية

القوات الجوية الامريكية تعلن تدشين أول سرب لمقاتلات “إف-35” فى أوروبا

 أعلنت القوات الجوية الأمريكية، تدشين أول سرب من مقاتلات “إف-35 إيه” في أوروبا، على أن تصل أول طائرة من ذلك الطراز إلى قاعدة لاكنهيث التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال بيان صادر عن القوات الجوية الأمريكية ونشرته قاعدة “لاكنهيث” عبر موقعها الإلكتروني: “أعاد الجناح الـ48 المقاتل (التابع لسلاح الجو الأمريكي) تفعيل أول سرب لإف-35 إيه تابع للقوات الجوية الأمريكية في أوروبا.. بعد 30 عاما من يوم تفكيكه كسرب مقاتل”.

وأضاف البيان: “من المقرر أن تصل أول (طائرة) إف-35 إيه في (قاعدة) لاكنهيث للقوات الجوية الملكية في وقت لاحق من هذا العام”، مشيرا إلى أنه جرى اختيار تلك القاعدة لاستضافة أول أسراب “إف-35 إيه” في أوروبا بناء على الصلات الوثيقة مع القوات الجوية، وتوفر البنية التحتية اللازمة، وفرص التدريب، بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة “مكونا مهما” في تدريب القوات الجوية الأمريكية واستعدادها للقتال في أوروبا بسبب مجالها الجوي الممتاز وشراكتها مع الولايات المتحدة في برنامج طائرات “إف-35”.

فيما أشار إلى أن السرب الجديد سيتكون من 27 مقاتلة من طراز “إف-35” ونحو 60 عسكريا.

يذكرأن، قالت وكالة Bloomberg، فبراير الماضى إن البنتاجون قرر تأجيل الإنتاج التجاري الكبير للجيل الخامس من القاذفات المقاتلة من طراز “إف-35″، إلى أجل غير مسمى، ووفقا للوكالة، لم يوضح المسؤولون بعد، متى ستكون المقاتلة جاهزة للاختبارات القتالية، والتى تم تأجيلها عدة مرات منذ عام 2017، وكان من المقرر إجراء الاختبارات القتالية في ديسمبر 2020، وكان يجب اتخاذ القرار بشأن الإنتاج الكبير لهذه المقاتلات وفق برنامج قيمته 398 مليار دولار، في موعد لا يتجاوز مارس، بحسب ” روسيا اليوم”.

وأوضحت المتحدثة باسم نائبة وزير الدفاع الأمريكى جيسيكا ماكسويل، أن سبب الإلغاء كان مشاكل فنية وتأثير وباء كوفيد-19، وسيتم تحديد الموعد الجديد، بعد القيام بمراجعة فنية مستقلة.

وفي أكتوبر، ذكرت مجلة Popular Mechanics أن شركة Lockheed Martin اتفقت مع البنتاجون، على تأجيل إنتاج مقاتلة F-35 Lightning II، لأن الجيش الأمريكي يصر على اختبار التصميم النهائي للمقاتلة قبيل البدء بالإنتاج التجاري لها، ويؤكد الخبراء، أن تنفيذ الاختبارات في ظروف قريبة من الظروف الحقيقية، يتطلب الكثير من الوقت والمال.

Exit mobile version