Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارة رياضية خارقة لنجدة المرضى لأول مرة.. حكاية الطبيب الملهم

نجح مايكل لافينجستون، الطبيب الأسترالي في الدمج بين التفاني بالعمل وعشقه للسيارات بأن يصبح أول طبيب يستخدم سيارة رياضية لنجدة مرضاه.

وسلط موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات الضوء على قصة هذا الطبيب الملهم، الذي يستعين بسيارته الرياضية من طراز نيسان GT-R في نجدة مرضاه في حالات الطوارئ التي تتطلب التنقل من مدينة لأخرى.وكشف الموقع عن إحدى الحالات التي ساهمت غريزة المتسابق في نفس الطبيب الأسترالي في إنقاذها، وهي حالة لطفل يبلغ من العمر عاما واحدا، كان يعاني من التهاب شعبي، وكان يبعد عن محل إقامة الطبيب الأسترالي 30 دقيقة، وباستغلال الطراز الرياضي، اختصر الطبيب كثير من هذه المسافة بأن كان عند منزل الطفل في دقائق قليلة ونجح في إنقاذه.
الطراز المنقذ
وتحدث الموقع الأمريكي عن مواصفات الطراز المنقذ بهذه القصة، نيسان GT-R، الشهير في عالم السيارات كأقوى طراز رياضي في تاريخ ماركة نيسان.

ونسخة 2022 التي استخدمها الطبيب من هذا الطراز تتوافر بتكلفة افتتاحية 115 ألف دولار، وتعمل بمحرك توربيني مزودج فئة V6 ينتج قوة 565 حصانا، ويعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات.
ويحظى بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

وهذا الطراز يستهلك من الوقود جالون لكل 16 ميلا يقطعهم على الطريق داخل المدن، وجالون لكل 22 ميلا يقطعهم على الطريق السريع.
والنسخة الأغلى منه، تتوافر باسم NISMO Special Edition وتكلفتها تصل لـ 220 ألف دولار.

Exit mobile version