Site icon العربي الموحد الإخبارية

دودج تعيد “جورني” للحياة.. نسخة جديدة 2022

أعادت دودج طراز Journey للحياة من جديدة في نسخة تطرح للسوق الصينية كموديل لعام 2022، وعدد من الأسواق الأخرى تشمل المكسيك.

وذلك بتوجيه من مجموعة Stellantis المالكة لدودج، والتي كانت قد اتخذت قرارا بوقف تصنيع هذا الطراز بالولايات المتحدة الأمريكية، ولم يعد متوافرا بالأسواق منذ 2020.ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للنسخة الصينية من طراز دودج Journey، والذي منح كافة مواصفات السيارات الصينية ضمن فئة SUV.
والطراز يطرح بمحرك توربيني يعمل بالجازولين، سعته 1.5 لتر، وينتج قوة 166 حصانا، بعزم دوران 188 لفة/قدم، وناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات.

أول طراز كهربائي
وكانت أعلنت مجموعة شركات Stellantis التي تتبعها ماركات دودج وجيب، عن نسخ كهربائية وهجينة الأولى من نوعها، ستطرحها الماركتان قريبا.
ذلك حتى تتمكن الماركتان من الاستمرار في المنافسة التي زادت فورد من حدتها، حين أعلنت عن أول نسخة من شاحنتها F-150 بمحرك كهربائي بالكامل.
وحسب موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، تقرر رسميا وصول أول سيارة كهربائية هجينة من دودج خلال عام 2022، وستتبع فئة plug-in hybrid.
وفيما يخص أول سيارة كهربائية من جيب فتصل في عام 2023، وستكون كهربائية بالكامل، بمحرك ذي نطاق سير بعيد المدى.
ويتوقع أن تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل من جيب ضمن فئة كروس أوفر صغيرة الحجم، على أن تتم عملية تصنيعها بمصنع جيب ببولندا، بالتعاون مع شركات ألفا روميو وفيات.

Exit mobile version