Site icon العربي الموحد الإخبارية

مرسيدس تحتفل بمئوية “مايباخ”.. موديلات خاصة

تحتفل مرسيدس بالذكرى المأوية على طرح أول سيارة من علامة السيارات الفخمة “مايباخ” التابعة لها خلال عام 2021 الجاري.

وقامت مرسيدس بطرح موديلات خاصة توثق بها هذه الذكرى المتميزة، قدمتها ضمن فئة SUV، وضمن فئة سيدان، تحمل علامة مايباخ الفارهة.وكشف موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات عن اللقطات الرسمية للموديلات الجديدة من مرسيدس، ومواصفات كل منها.
GLS Edition 100
تحدث الموقع في البداية عن الموديل الـ SUV الذي وثقت به مرسيدس مايباخ ذكراها المأوية، ويحمل الطراز مسمى تجاري، Mercedes-Maybach GLS Edition 100.

ويعمل الطراز بمحرك V8، ينتج قوة 557 حصانا، وسيتوافر للبيع بالأسواق مع بداية عام 2022 وتتيح من الآن مرسيدس باب الحجز المسبق لشراء النسخ المحدود التي ستتوافر منه للبيع.S-Class Edition 100
أما عن النسخة السيدان التي تطرحها مرسيدس توثيقا لهذه الذكرى المميز، فأعلن عنها بمسمى تجاري S-Class Edition 100.
وهذه النسخة السيدان تعمل بمحرك أكثر قوة من النسخة المأوية الـ SUV، ومحركها من فئة V12، ينتج قوة 612 حصانا، ويعمل الطراز بنظام دفع خلفي.

وستصنع مرسيدس من الطرازين المطروحان للذكرى المأوية لعلامة مايباخ، فقط 100 نسخة لكل موديل للبيع، وستكون متاحة للحجز المسبق لجميع أنحاء العالم.
ولم تعلن مرسيدس عن التكلفة الرسمية للطرازين، غير أن توقعات موقع “موتور وان” تتجه إلا أن الواحد منهم لن تقل تكلفته عن 217 ألف يورو.

أزمة الرقائق
في الوقت نفسه، طالت أزمة الرقائق ماركة مرسيدس الألمانية، بعد أن أعلنت رسميا عن تضرر عملية التصنيع بها لهذا السبب منذ بداية عام 2021.
وكشفت الماركة رسميا لمصادر ألمانية محلية، أن أزمة الرقائق ستعطل عملية شحن سيارات لعملاء سبق لهم حجزها من مرسيدس، لمدة تصل لعام كامل.
وذلك بحسب موقع “موتور وان” الذي نقل تقرير عن موقع Frankfurter Allgemeine Zeitung يكشف عن معاناة الماركة الألمانية بسبب الأزمة العالمية التي طالت أكبر مصنعي السيارات في العالم ومنها تويوتا.
وأوضح الموقع أن الأزمة في عدد الطلبات الضخم الذي تلقته مرسيدس للحجز المسبق لسياراتها، في الوقت نفسه تعاني من عجز في توفير الرقاقات اللازمة لسد حاجتها، وتصنيع العدد المطلوب وفق الحجوزات.

Exit mobile version