Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 خطوات لصيانة السيارات قليلة الأميال.. نصائح الخبراء

كما هو الحال فيما يخص السيارات كثيرة الأميال، فإن السيارات قليلة الأميال أيضا لها طريقة خاصة لرعايتها وصيانتها بشكل صحيح.

وقدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” تقرير يكشف عن الطريقة الأمثل لرعاية هذا النوع من السيارات قليلة الأميال.تعريفها
ما يدفع الخبراء لإطلاق مسمى “قليلة الأميال” أو Low-Mileage على سيارة، هو أن هذا النوع من السيارات لا يمكن اعتباره جديد كليا طالما تم قيادته أو قطع أميال به، وفي نفس الوقت لا يمكن اعتباره من نوع السيارات التي قطعت أميال ألفية العدد تصل لـ100 ألف ميل على سبيل المثال.
والسيارات قليلة الأميال هي تحديدا السيارات التي تكون قد قطعت منذ شراءها متوسط 9.200 ألف ميل كل 12 شهرا، أو 60 ألف ميل خلال أول 5 أعوام من استخدامها.
ويجدر الإشارة هنا إلى أن قطع هذا النوع من السيارات لعدد محدود من الأميال بهذا الشكل لا يعني استغنائها عن الصيانة، ولكن صيانتها لن تكون بنفس الحاجة الملحة لدى السيارات كثيرة الأميال.صيانتها
كيف تتم صيانة السيارة قليلة الأميال، التي تكون قد قطعت 9.200 ألف ميل في العام الأول من قيادتها، حدد موقع “ريلايبل أوتوموتيف” ذلك في 5 خطوات.

شدد الموقع على أنه لا يجب أن يمر فترة تصل لشهر دون تشغيل محرك السيارة ولو لمرة وحيدة فقط، للحفاظ على تدفق السوائل به، مع النصح بقيادتها بأقل التقدير خلال الشهر أيضا لمسافة لا تقل عن 16 ميل.معدل الذهاب بهذا النوع من السيارات لمركز الصيانة يجب أن يكون كل 6 أشهر، ويجب اختيار مركز صيانة محترف لتفحص السيارة.من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها عند رعاية سيارة قليلة الأميال، تفقد زيت المحرك بشكل دوري واستبداله إذا تطلب الأمر.تفحص زوايا واتزان الإطارات بشكل سنوي وعدم تجاهل ذلك.الحفاظ بشدة على نظافة المحرك واتباع خطة دورية في تنظيفه من الداخل للحفاظ على كفاءة عمله.

Exit mobile version