Site icon العربي الموحد الإخبارية

جاك J7 في مصر.. أسعار ومواصفات وعيوب “مازيراتي الغلابة”

استقبلت الأسواق المصرية أحدث نسخة من السيارة الصينية جاك J7 والتي تميزت بمواصفات وأسعار تنافسية في فئتها السيدان.

والسيارة التي طرحت بتصميم يجمع بين صفات شهيرة لسيارات أخرى مثل فوانيس كيا اوبتيما والشبكة الأمامية لـ”مازيراتي” دفعت المصريين إلى إطلاق اسم “مازيراتي الغلابة” عليها وهو مسمى يطلقه المصريون بشكل فكاهي على النسخ المقلدة من أشياء مشهورة.سعر JAC J7 في مصر
وفقا للمجموعة العربية المتحدة “القصراوى جروب” وهي الوكيل المحلي للعلامات التجارية “جاك” في مصر، فإن أسعار سيارات جاك J7 موديل 2022 الفئة الأولى “DELUXE” قيمتها 299.9 ألف جنيه.أما سعر الفئة الثانية “ULTIMATE” فتقدر بنحو 329.9 ألف جنيه، وفقا لما نقلته جريدة المال المصرية عن الوكيل المحلي.

مواصفات جاك J7 في مصر
ينتمي طراز جاك J7 لفئة السيارات السيدان، وهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي تيربو، ينتج قوة 150 حصانا وعزم أقصى للدوران 210 نيوتن/ متر.
وتقدم السيارة في الفئة الأولى بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ ومنها وسائد هوائية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية جانبية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل، وأنظمة مساعدة للفرامل عند المرتفعات والمنحدرات، وفرامل يد كهربائية، ونظام الثبات الإلكتروني، وحساسات ركن خلفية مع وجود كاميرا خلفية.كما دُعمت بخاصية التحذير عند تخطي السرعات المحددة، ونظام قياس ضغط الإطارات، ونظام مانع ضد السرقات، وإنذار لأحزمة الأمان.

وزُودت السيارة بالعديد من التجهيزات والكماليات؛ ومن أبرزها مثبت سرعة، ومفتاح ذكي لإدارة المحرك وفتح السيارة، ومصابيح أمامية LED مع وجود إضاءة نهارية كما يمكن تعديل مستوى ارتفاع الإضاءة بها، بالإضافة إلى مصابيح ضباب خلفية، كما تحتوى على خاصية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، وخاصية تعديل المرايات الجانبية كهربائيًّا.
عيوب جاك J7
حتى الآن لم تخضع السيارة لاختبار حقيقي من قبل المراجعين المتخصصين، بخلاف بعض المراجعات التي لم تتعدى 10 دقائق خلال حفل عرضها.
وهذا يعني أن عيوب السيارة المتعلقة بالاستخدام لم تظهر بعض، لكن السيارة واجهت بشكل مبدئي انتقادات حو التسعير.والانتقادات ترى أن الأسعار رغم تنافسيتها في الفئة إلا أنها تعد عالية مقارنة بأسعار السيارات الصينية بشكل عام.والسيارات الصينية تفقد الكثير من سعرها في السوق المصرية عند إعادة البيع، لذلك فهذا الطراز ليس مرجحا لمن يحبون تغيير السيارة بشكل دوري لأنهم سيخسرون كثيرا عند إعادة البيع.

Exit mobile version