Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويوتا “بيريوس” الجيل الخامس.. “نسخة هيدروجينية” تطرح في هذا الموعد

بعد مرور 6 أعوام من طرح الجيل الرابع، تستعد شركة السيارات اليابانية تويوتا لطرح الجيل الخامس من طراز “بيريوس” المتميز بقدرات جديدة.
وعٌرف طراز بيريوس، كأحد أبرز الموديلات الهجينة التي تقدمها الماركة اليابانية عبر تاريخها الحافل، وترى حاليا أن الموعد قد حان لاستبدال جيله الرابع المتواجد منذ عام 2015.وحسب موقع “موتور وان” سيكون الجيل الخامس من “بيريوس” هو الأول الذي تتوفر منه فئة عاملة بمحرك خلايا الهيدروجين، لتوفير التنوع في فئاته الصديقة للبيئة.وتفيد تقارير يابانية بأن الجيل الخامس من الطراز يصل عام 2025 المقبل، بحلول شهر ديسمبر/ كانون الأول تحديدا.

والجيل الرابع الحالي من “بيريوس” يعمل بمحرك هجين بسعة 1.8 لتر، وكانت تويوتا قد قدمت نسخة خاصة من الطراز باسم Nightshade Special Edition.
ومن المرجح أن تضيف تويوتا محرك خلايا الهيدروجين نفسه المضاف لطراز تويوتا “كورولا” للنسخة المرتقبة من طراز “بيريوس”.بيريوس Nightshade Special Edition
وكانت تويوتا قد كشفت عن تفاصيل طراز “بيريوس نايت شيد” صاحب الإطلالة السوداء والقدرات المتميزة.
ونقل موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز، التي نشرت قبل أيام بعض الصور التشويقية له.

ويطرح الطراز بنظام دفع خلفي لعام 2022، بإطارات بقياس يتراوح بين 15 و17 بوصة، مع عدد من القدرات التقنية ضمن الكماليات، تشمل “مقود” مزود بنظام تدفئة.
ويعمل طراز بيريوس “نايت شيد” من الداخل بشاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر نظام أليكسا المتحدث الذكي من أمازون، ونظام سماعات مكبرة من ماركة JBL، وخاصية شحن لاسلكي للهواتف الذكية.
وفيما يخص المحرك، يطرح الطراز بمحرك هجين بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة 121 حصانا.

Exit mobile version