Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقة صيانة السيارة بعد 160 ألف كيلو.. معاملة خاصة

للسيارة القاطعة لأميال تتخطى 100 ألف ميل (حوالي 160 ألف كيلو)، معاملة خاصة، وهي التي يتم تصنيفها ضمن السيارات ألفية الأميال.

ووفق موقع “ريلايبل أوتوموتيف”، فإن هذا النوع من السيارات يتطلب رعاية خاصة في كافة النواحي، نظرا لما وصلت له من استهلاك على مستوى جميع أجزائها.وقدم الموقع مجموعة من النصائح باتباعها يمكن لمالك السيارة ألفية الأميال الحفاظ عليها رغم ما مرت به من استهلاك.
الزيت والسوائل
من أهم الأساليب التي يرعى بها مالك السيارة، سيارته ألفية الأميال الحفاظ على التغيير الدوري لسوائلها والزيت الخاص بها.
وأوضح الموقع أن السيارات من هذا النوع يجب أن يتم تغيير الزيت الخاص بها كلما قطعت ما يتراوح بين 3 أو 5 آلاف ميل، مع استخدام نوع الزيت المخصص لهذا النوع من السيارات.
وللحفاظ على سوائل السيارة ألفية الأميال، ينصح بإضافة مطهر للسوائل، وفحص سوائل الفرامل وغير من مختلف سوائل المحرك بشكل دوري.

الإصلاحات الميكانيكية
الاهتمام لعمليات الصيانة والتصليح البسيطة بنفس القدر الذي يمنح لعمليات الصيانة الهامة والكبيرة، وذلك باستبدال الفلاتر وقت الحاجة، والأحزمة اللولبية بالمحرك.إضافة لذلك، رعاية البطاريات بشكل مناسب والحفاظ على نظفاتها بشكل مستمر.
الإطارات والزوايا
السيارة ألفية الأميال قد تعاني من أزمة استهلاك الإطارات اسرع من السيارة التقليدية، لما تحتاجه من عزم أعلى للسير، لذا مما ينصح به استمرارية الكشف على سلامة الإطارات، وضبط زوايا العجلات وإتزانها.
استمرارية القيادة
من العوامل السحرية التي تحافظ على سلامة السيارة ألفية الاميال لأبعد مدى، الحفاظ على وتيرة قيادتها باستمرار، وعدم ركنها لفترة طويلة أزيد من اللازم، وذلك لأن ركن هذا النوع من السيارات يعود على صاحبها بمزيد من مستلزمات التصليح والصيانة.

Exit mobile version