Site icon العربي الموحد الإخبارية

“لا تخضعوا للتطعيم” سيارة جنائز وهمية تروج للحصول على لقاحات كورونا بأمريكا

قررت وكالة إعلان في الولايات المتحدة الأمريكية التخلي عن طرق التسويق التقليدية لحث المواطنين على الحصول على لقاحات كورونا، واتبعت أسلوب الصدمة في الترويج لمركز خدمات طبية يدير توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية، حيث استخدمت عربة إعلان تحمل اسم دار لتنظيم الجنائز.

وحملت السيارة عبارة “لا تخضعوا للتطعيم”، والسيارة يبدوا من الظاهر أنها تابعة لدار تنظيم الجنائز، وتحاول الإيحاء بأنها تدفع الناس إلى تجاهل الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والمخاطرة بفقدان حياتهم نتيجة التقاط عدوى الفيروس، ولكن تبين أن اسم دار تنظيم الجنائز الذي تحمله السيارة ويدعى دار “ويلمور”، لا وجود له على أرض الواقع.

سيارة الجنائز الوهمية

ويقود البحث عن هذه الدار لتنظيم الجنائز عبر وسائل الإنترنت إلى موقع خدمة صحية محلية تقدم معلومات حول أفضل وأسهل الطرق للحصول على تطعيم ضد فيروس كورونا، وفق ما نقلت صحيفة الرؤية.

وأوضح ديفيد أوكلي، مدير وكالة BooneOakley الإعلانية، لشبكة “سي إن إن”، إن أساليب الإعلانات التقليدية مثل “احصلوا على جرعات التطعيم” ربما لا تجد الانتباه اللازم لتشابهها مع طرق الترويج الأخرى، لذا أرادوا إضافة نوع من الصدمات التي تدفع الناس للتفكير أكثر.

وتابع: “السبب وراء قيامنا بذلك هو رغبتنا في حصول المزيد من الناس على اللقاح، وإذا أفلحت اللوحة الإعلانية المتجولة في إقناع شخص واحد فقط بتلقي التطعيم، فإننا نكون قد حققنا نجاحاً استحق عناء المحاولة”.

Exit mobile version