Site icon العربي الموحد الإخبارية

خريطة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 91

أعدت الهيئة العامة للترفيه خريطة برامج وفعاليات الاحتفال باليوم الوطني 91 للمملكة، تحت شعار “هي لنا دار”، والتي تضمنت حفلات غنائية وألعابا نارية وعروضا جوية وبحرية.
وتضمنت الفعاليات أيضاً مسيرة للحرس الملكي والعرض العسكري والموسيقي لوزارة الداخلية، وفعالية فورمولا 1، والكأس الوطني لقفز الحواجز، إضافة إلى أنشطة تفاعلية منزلية.
نستعرض هنا ما تضمنته الفعاليات والاحتفالات في مناطق ومدن المملكة.
حفلات غنائية
هي الحـدث الممیـز ضمـن احتفالات الیـوم الوطني 91 بأمتـع الأوقـات مـع مجموعـة مـن أبـرز نجـوم الطرب، في حفلات غنائية شعارها “نتغنى بأمجادك”، ضمت كلا من:
– الفنان الإماراتي حسين الجسمي، يوم 22 سبتمبر، في حفل يقام في جدة سوبريم.
– وبعنوان “ليلة وطن” يشدو الفنانون راشد الماجد وماجد المهندس وأصيل أبو بكر وعايض يوسف، وداليا مبارك، بأعمالهم الفنية، خلال الأيام من 23 حتى 25 سبتمبر، بحي الرفيعة بالرياض.
– ويقدم الفنان عبادي الجوهر والفنانة أصيل هميم أغانيهما يوم 24 سبتمبر في جدة سوبريم.
– وعلى مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، يوم الخميس 23 سبتمبر الساعة 10 مساء، يقدم الفنان عبادي الجوهر والفنانة هدى الفهد عددا من أغانيهما.

الألعاب النارية
هي الحـدث الأبرز ضمـن احتفـالات الیـوم الوطنـي 91، الــذي ســیضيء ســماء المملكة بــأروع العــروض.
وستكون بموقعين في الرياض وموقعين في جدة وموقع في كل من الدمام والخبر والقصيم وأبها والمدينة المنورة وحائل وعرعر وجازان ونجران والجوف والباحة وتبوك.
عروض جوية وبحرية
الحدث الاستثنائي ضمن احتفالات اليوم الوطني 91 الذي ستشاهدون فيه عروضا مدهشة جواً وبحراً.
وستكون العروض الجوية في كل من جدة والطائف والرياض وأبها وتبوك والباحة والخبر والجبيل، فيما ستكون العروض البحرية في جدة والخبر.

مسيرة الحرس الملكي
تنطلق مسيرة الحرس الملكي في الرياض من الدائري الغربي من جهة الجنوب والمرور بجامعة الملك سعود، ومخرج الدرعية، والتوجه إلى طريق الملك سلمان، ومن ثم طريق الملك فهد والتوجه إلى شارع التحلية، ومن ثم الرجوع بنفس المسار إلى مقر الحرس الملكي وذلك يوم الخميس 23-9-2021م، من 8:30 -9:30 مساء.
كما تنطلق مسيرة الحرس الملكي في جدة، في نفس اليوم، من مقر الحرس الملكي والتوجه إلى الكورنيش من خلال شارع فلسطين، والوقوف مقابل النافورة لتأدية معزوفات من فرقة حرس الشرف، وبمجرد الانتهاء منها تنطلق المسيرة إلى الكورنيش، ومن ثم طريق الملك عبدالعزيز باتجاه الشمال حتى الوصول إلى دوار عالم البحار والرجوع بنفس المسار إلى مقر الحرس الملكي، من الساعة 8:15-9:15 مساء.

العرض العسكري والموسيقي لوزارة الداخلية في واجهة الرياض
وسيكون العرض على عدة محاور، الأول فعاليات حية كعروض الأوركسترا الموسيقية والخيالة، والثاني الإنتاج المرئي والمسموع مثل فيديو “جنة الدنيا” وفيديو “ابتسم”، والثالث الإعلام والتواصل كالنقل التليفزيوني المباشر والتقارير الإعلامية والترويج على منصات التواصل الاجتماعي.
وتستمر الفعالية لمدة 3 أيام من الساعة 5 – 9 مساء، فيما يبدأ العرض الحي من 6:30 إلى 7:30 مساء.
فورمولا 1
الحـدث الممتـع ضمن احتفالات الیـوم الوطني 91 الـذي تسـتطیعون فیـه المشـاركة فـي بنـاء أكبـر مجسـم سـیارة فورمـولا 1 مـن اللیغـو، في رد سي مول، جدة.
الكأس الوطني لقفز الحواجز
بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز من 22 إلى 24 سبتمبر بمركز المرتجز للفروسية- ملهم.
أنشطـة تفاعلية منزليـــــــة
مجموعـة رائعـة مـن القصاصـات المجهـزة لتزيیـن احتفالات الیوم الوطني ٩١ بالإضافة إلى رسومات التلويـن الممتعة للكبـار والصغار.
حمل كتيب زينة اليوم الوطني من الموقع وشاركنا إبداعك على منصة عيشها.

مكتبة الملك فهد الوطنية
وأعدت مكتبة الملك فهد الوطنية احتفالية خاصة باليوم الوطني 91، على أن تقام في حديقة المكتبة، وذلك يوم الخميس 16-2-1443هـ – 23 سبتمبر 2021م، من الساعة 6:30 وحتى 11 مساءً.
وتتضمن الاحتفالية فعالية معرض الفن التشكيلي بالشراكة مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وتقدم عروضاً للأطفال والعرضة النجدية ومعرض الصور التاريخية ومسابقات ثقافية وتفاعلية، كما أعدت جوائز قيمة للمشاركين.

Exit mobile version