Site icon العربي الموحد الإخبارية

عادات قيادة تمد عمر محرك السيارة.. متعة واستثمار مربح

للحفاظ على محرك سيارتك على المدى البعيد، توجد مجموعة من العادات الحميدة بالقيادة التي تحقق لك هذا الهدف، قدمها “ريلايبل أوتوموتيف”.

واختص الموقع في هذا التقرير العادات التي تجعل من اقتناء سيارة استثمار مربح، بالحفاظ على أهم أجزائها وأعلاها تكلفة في الصيانة في حالة الضرر، وهو المحرك.تجنب الإيقاف والتشغيل المفاجئ
من العادات الطيبة التي نصح الموقع باتباعها للحفاظ على سلامة المحرك على المدى البعيد الإيقاف والتشغيل التدريجي للمحرك والابتعاد عن عملية الايقاف والتشغيل المفاجئ له، والتي تحدث أثناء ايقاف السيارة للركن على سبيل المثال.
تجنب التسارع الأهوج
نصح الموقع أيضا بالتعامل مع السيارة بعقلانية، والابتعاد عن الاستعراض الأهوج لقدراته بالضغط على المحرك أكثر من اللازم في منافسات تسارع غير ضرورية.
وأوضح الموقع أن اسلوب القيادة ينطبع على طريقة عمل محرك السيارة مع مرور الزمن، وأن اي تصرف تعود عواقبه على المحرك على المدى البعيد.

تخفيف الحمل الزائد
وذلك بعدم استهلاك السيارة سريعا بالرحلات طويلة المسافات خاصة اذا ما كانت السيارة غير مجهزة لهذا النوع من السير الطويل، وابقاء السيارة بعيدة عن الطرق الوعرة اذا لم تكن مجهزة لاتقحامها.
مع الحرص على اراحة السيارة بشكل دوري، لأراحة المحرك وابعاده عن الجهد المتواصل.
الركن في مكان مغلق
من العادات الجيدة التي تسهم في الحفاظ على المحرك على المدى البعيد، ركن السيارة في مكان داخلي، جراش عام أو خاص، وعدم ركن السيارة في منطقة مكشوفة، وذلك لما لعوامل المناخ من تأثير سلبي لا يتخيله مالك السيارة على المحرك على المدى البعيد.
الحفاظ على روتين الصيانة
اختتم الموقع مجموعة نصائحه بالنصيحة الأهم التي تعود على السيارة بالكامل بالنفع وليس المرحك فقط، وهي الحفاظ على روتين الصيانة والكشف الدوري على أداء المحرك لتجنب المفاجآت.

Exit mobile version