Site icon العربي الموحد الإخبارية

أوكرانيا تفرض عقوبات على روسيا على خلفية الانتخابات في القرم

أعلن مجلس الأمن والدفاع الوطنى الأوكرانى أن كييف ستفرض عقوبات على “جميع الأشخاص” الذين لهم علاقة بانتخابات مجلس الدوما الروسى فى القرم، التى تعتبرها أوكرانيا جزءا من أراضيها.

وقال سكرتير مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، أليكسي دانيلوف، اليوم الجمعة، إن “معظم العقوبات تخص القضايا المتعلقة بالأراضي المحتلة في القرم ومقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، وهي انتخابات ما يسمى مجلس الدوما الروسى”، في إشارة إلى التصويت في القرم ومشاركة السكان الحائزين على الجنسية الروسية في الأراضي خارج سيطرة أوكرانيا بمنطقة دونباس، فى انتخابات مجلس الدوما.

وتابع: “نحن على قناعة بأنه لا يحق لروسيا الاتحادية إجراء انتخابات في تلك الأراضي، ولذلك فإن جميع المشاركين في تلك العمليات، بمن فيهم أعضاء اللجان الانتخابية ومروجو الدعاية والمرشحون والمراقبون والمسؤولون الرسميون فى تلك الانتخابات، سيتعرضون للعقوبات من قبل بلادنا”.

وأضاف أن مجلس الأمن والدفاع الوطنى الأوكراني فرض كذلك عقوبات على 7 مسؤولين فى جهاز الأمن الفدرالى الروسى، وتقول كييف إنهم متورطون فى حادث التسميم المزعوم للمعارض الروسى أليكسى نافالنى.

من جهتها، قالت أولغا كوفيتيدى، السيناتور عن جمهورية القرم فى مجلس الاتحاد الروسى، في حديث لـ RT إن “الانتخابات ستجرى بغض النظر على الأجواء السياسية”، مؤكدة أنه لا يمكن لأى قرارات من قبل الدول الأجنبية أن تغير بنود الدستور الروسى.

يذكر أن أوكرانيا لم تعترف بالاستفتاء الذى جرى في مارس 2014 فى القرم، والذي صوتت أغلبية المشاركين فيه لصالح انضمام القرم إلى روسيا.

Exit mobile version