Site icon العربي الموحد الإخبارية

كل ما تريد معرفته عن تسريب زيت محرك السيارة وطرق الصيانة

من ظواهر الأعطال التي تطرأ على السيارة وتضع مالكها في حيرة من أمره حول أسبابها وطريقة معالجتها، تسريب المحرك للزيت.
وقدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” المختص بنصائح صيانة وتصليح السيارات، توضيحا لأسباب هذه الظاهرة، وتأثيرها والطريقة الأنسب لمعالجتها.أسباب تسريب زيت محرك السيارةحين يلحظ مالك السيارة تسريبا للزيت من المحرك، يكون ذلك لعدة أسباب حددها خبراء الموقع، أولها تأخر عملية التغيير الدورية للزيت.وهنا يجب أن يقوم مالك السيارة بعملية تغيير شاملة لزيت المحرك، مع مراعاته للمواظبة على تغييره بشكل دوري وعدم تأخير هذه العملية مرة أخرى.
السبب الثاني، فلتر الزيت بالمحرك، ويسبب عدم التغيير الدوري لفلتر زيت المحرك، أو عدم تثبيته بشكل محكم في مكانه الصحيح، ظهور تسريب زيت من المحرك.
السبب الثالث، جفاف مضخات الزيت، وذلك في حالة عدم تثبيتها بشكل مناسب أو تجاهل تغيير الزيت ما يؤدي لظهور ترسبات يترتب عليها سداد المضخات.

التأثير
تسريب الزيت من المحرك هل له تأثير؟، سؤال جاوب عنه موقع “ريلايبل أوتوموتيف” ضمن هذا التقرير، في عدة نقاط أساسية.
أولا تسريب الزيت وتركه دون علاج قد يؤدي لاحتكاك المعدن بالمعدن في المحركثانيا، لتسريب الزيت تأثير سلبي على المبرد بالمحرك، وتركه دون علاج، قد يؤدي لوصول التسريبا للمبرد وتكون “حمأة”.
ثالثا، لتسريب الزيت تأثير سلبي على مكيف الهواء بالسيارة، وقد يمنعه من ضخ الهواء البارد للسيارة.

رابعا، تفاقم الأمر وتجاهل التسريبات لفترة طويلة قد يؤدي لحدوث احتراق وظهور دخان من المحرك.تجنب ظاهرة تسريب زيت محرك السيارة قبل حدوثها
قدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” مجموعة من النصائح، باتباعها يتجنب مالك السيارة حدوث تسريبات الزيت من البداية.أولا، يجب الالتزام بعملية التغيير الدوري للزيت.

ثانيا، يجب أن يختار مالك السيارة النوع المناسب من الزيت لمحركه وسيارته
ثالثا، إجراء فحص دوري للسيارة بشكل عام لتجنب أي أعطال مشابهة.

Exit mobile version