Site icon العربي الموحد الإخبارية

كل ما تريد معرفته عن زيت “تعدد الأميال”.. الصديق الوفي لقائدي السيارات

الزيت المخصص للسيارات القاطعة لمسافات طويلة عرف باسم High Mileage، ومهمته رعاية محرك هذا النوع من السيارات بعد سنوات من استخدامه.
وقدم موقع “تاير ورك” تعريفا بكل ما يجب الاطلاع عليه ويخص زيت المسافات الطويلة، المخصص للسيارة المستهلكة والقديمة، لما تتطلبه هذه السيارات من رعاية خاصة.فائدته
يستخدم زيت المسافات الطويلة للسيارات التي قطعت أميالا طويلة طوال فترة استخدامها، وتتلخص فائدته في خدمة هذا النوع من السيارات أولا في قدرته على القضاء على الحمأة، وثانيا تشحيم الأجزاء داخل المحرك بكفاءة عالية.
كما يسهم زيت المسافات الطويلة في الحفاظ على الموانع المطاطية والحشيات بالمحرك واستمرارية عملها بكفاءة.
وقت استخدامه
متى يجب أن يتحول قائد السيارة لاستخدام زيت المسافات الطويلة؟ أجاب موقع “تاير ورك” عن هذا السؤال موضحا أن الوقت المناسب لبداية استخدام هذا النوع من الزيوت للمحرك يكون بعد قطع السيارة لمسافة 75 ألف ميل طوال سنوات استخدامها.
كما يجب بداية استخدامه، إذا ما لوحظ على المحرك أي من المؤشرات التالية، مثل ارتفاع وتيرة استهلاك المحرك للزيت، أو تسريب قطرات زيت تظهر أسفل السيارة، أو انتشار آثار زيد مسرب على أجزاء المحرك، أو ارتفاع في صوت المحرك أو تصاعد دخان أزرق من جهد عمل المحرك.

وقت تجديدهفي هذه الحالة، ينصح باتباع العرف السائد في عملية تجديد زيت المحرك التقليدي، وذلك لما يتراوح بين كل 5000 أو 7000 ألف ميل تقطعها السيارة.

Exit mobile version