Site icon العربي الموحد الإخبارية

نصائح هامة عند شراء إطارات الشاحنات أو موديلات الـSUV

من المعروف أن للإطارات أنواعا تختلف بتنوع المهمة التي ستستخدم بها، ما إن كانت لمضمار السباق أو للتضاريس الوعرة، أو لطقس معين.
ويعكس ذلك، توفر إطارات مخصصة للاستخدام لدى شاحنات النقل الخفيف والسيارات التابعة لفئة SUV، وهاتان الفئتان هما الأكثر مبيعا حاليا في العالم.وتوجد مجموعة خطوات بسيطة يجب مراعاتها عند شراء إطار جديد للسيارة الـSUV أو شاحنة النقل الخفيف قدمها موقع “تاير ورك”.
وعند اختيار إطار جديد لأي من سيارة SUV أو شاحنة نقل خفيفة، يجب مراعاة عدة عوامل رئيسية، هي تحديد القيمة المادية التي يمكن من خلالها الشراء، اختيار أفضل نوع من أنواع الإطارات يناسب موديل السيارة ومهام القيادة، وأخيرا اختيار إطارات تجمع بين السلامة والأداء المتميز.
وفيما يلي الأربعة أنواع الرئيسية التي ينصح الموقع بالاختيار من ضمنها عند شراء إطار جديد للسيارة الـSUV أو شاحنة النقل الخفيف.النوع الأول Highway Terrain أو HT
وهي الإطارات المخصصة للتضاريس الوعرة، وتتناسب لمهمات القيادة في المناطق غير الممهدة فقط، ومن مميزاتها أنها موفرة في الغالب لاستهلاك الوقود.

النوع الثاني All-Terrain أو AT
وهو من أنواع الإطارات المناسبة لكافة أنواع التضاريس والطرق، ويصلح لمهمات القيادة في الطرق غير الممهدة والطرق الممهدة معا، ويمكنها اقتحام الوحل والسير خارجه بأداء انسيابي، غير أنها أقل في توفير الوقود مقارنة بإطارات HT.النوع الثالث Mud Terrain أو MT
هو نوع ينصح به لمهام القيادة في المستنقعات والمناطق الموحلة، وهو ما يعكسه مسماها الرمسي، وتصميم طبقتها المطاطية الخارجية التي تسمح باقتحام الوحل والخروج منه بسهولة.
النوع الرابع هو Ultra High Performance أو UHP
وهو نوع الإطارات الأعلى أداء على الإطلاق من بين الأنواع المذكورة سلفاً، وتصلح للاستخدام في مهام القيادة على سرعة فائقة، غير أنها تستهلك الكثير من الوقود وعمرها الافتراضي أقل مقارنة بالأنواع الأخرى من الإطارات المناسبة للشاحنات والسيارات SUV.

Exit mobile version