Site icon العربي الموحد الإخبارية

وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين

التاريخ: 2021/09/04 at 9:51 مساءً

34 مشاهدة

بحث وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود، اليوم (السبت)، مع نظيره العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين.
وأكد الأمير عبد العزيز أنه بفضل الله ثم بفضل توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين فُتحت آفاق رحبة للتنسيق بين البلدين، أثمرت تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي، الذي يعمل على تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين في المجالات كافة، وافتتاح منفذ جديدة عرعر، الذي أسهم بشكل فاعل في رفع مستوى التبادل التجاري.
وأشار إلى أن ما يحيط بالأمن العربي من تحديات ومتغيرات إقليمية وعالمية يستوجب تكامل التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين، مؤكداً أن ذلك هدف استراتيجي للحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
من جانبه، أكد اللواء الغانمي أن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على حرص وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين على تعزيز مستوى التنسيق الأمني بما يحقق آمال وتطلعات قيادتي المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق.
والتقى وزير الداخلية أيضاً برئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، وجرى خلال اللقاءين بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين.

Exit mobile version