Site icon العربي الموحد الإخبارية

الفلبين ترفع حظر السفر على القادمين من 10 دول بينها الإمارات وعمان

تعتزم الفلبين رفع حظر السفر المفروض على المسافرين القادمين من 10 دول بينها الإمارات وعمان وماليزيا وإندونيسيا.

وقال هاري روك المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية، اليوم السبت، إن الرئيس رودريجو دوتيرتي سيرفع يوم الإثنين الحظر المفروض على المسافرين القادمين من 10 دول.وفُرض هذا الحظر في أبريل/نيسان ثم تم توسيعه ليشمل دولا أخرى في يوليو/تموز.
وقال روك في بيان إنه سيتعين على المسافرين القادمين من الإمارات وسلطنة عمان والهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا البقاء14 يوما في الحجر الصحي عند الوصول.
جدير بالذكر أن وزارتي الصحة والتعليم في الفلبين تعملان على خطط وشيكة لإعادة فتح ما لا يقل عن 100 مدرسة قريبًا، بعد مرور أكثر من عام من قرار الحكومة الفلبينية بإغلاق جميع المدارس بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقالت وكيلة وزارة الصحة الفلبينية ماريا روزاريو فيرجير لنواب البرلمان، الخميس الماضي، إنها اجتمعت مع مسؤولي وزارة التعليم لوضع اللمسات الأخيرة على الإصدار المشترك بين الوزارتين.

وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي أحد مسؤولي وزارة التعليم الفلبينية مع الرئيس الفلبيني لاقتراح مبادئ توجيهية بالتعاون مع وزارة الصحة لبدء الدراسة في فصول محدودة وجهًا لوجه.
وتابعت قائلة إن وزارة التعليم طلبت إضافة 20 مدرسة أخرى إلى 100 مدرسة ستتم إعادة فتحها أولاً بمجرد موافقة دوتيرتي على اقتراحها.
يذكر أن وزارة الصحة الفلبينية لم تحدد إطارًا زمنيًا لموعد إعادة فتح هذه المدارس ولم تحدد المدارس التي ستتم إعادة فتحها.

Exit mobile version